أخبار وتقارير

سوريا .. مقاتلون إسلاميون يقطعون رأس أحد رفاقهم خطأ

يمنات
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين إسلاميين مرتبطين بتنظيم القاعدة قطعوا رأس مقاتل جريح من رفاقهم بعد أن اعتقدوا خطأ أنه شيعي يحارب إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد.
ويظهر فيديو وضعه المرصد السوري على شبكة الإنترنت عضوين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يلوحان برأس مقطوع أمام حشد في حلب ويقولان إنها رأس شيعي عراقي يحارب مع الأسد.
وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد إن جماعة أحرار الشام التي تحارب إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية تعرفت على الرجل في وقت لاحق وقالت إنه أحد مقاتليها ويدعى محمد مروش.
وقال عبد الرحمن إن تنظيم الدولة الإسلامية أقر بأنه قتل المعارض واعتقل التونسي الذي قطع رأسه. وأضاف عبد الرحمن أن التونسي أحيل الى محكمة شرعية تابعة للمقاتلين في حلب.
وقال عبد الرحمن إن مروش أصيب في القتال قرب حلب ونقل إلى مستشفى للعلاج حيث قال مقاتلون من الدولة الإسلامية إنهم سمعوه يردد اسمي الإمام علي وابنه الحسين أبرز الأئمة عند الشيعة.
وقال نشطاء في حلب إن مروش الذي كان تحت تأثير التخدير ربما اعتقد أن رجال ميليشيا مؤيدة للأسد أسروه ومن ثم تظاهر بأنه شيعي.
وجاء كثير من الشيعة إلى سوريا من العراق أو لبنان لمساعدة الأسد.
ووضعت جماعة أحرار الشام على موقعها على الانترتت صورة الرجلين اللذين ظهرا في الفيديو يلوحان بالرأس المقطوع وقالت انها تطلب القبض عليهما. ولم يرد تنظيم الدولة الإسلامية على طلبات للتعليق.
وتتهم جماعات تدافع عن حقوق الإنسان طرفي الحرب في سوريا بارتكاب جرائم حرب ويقول سكان إنهم يواجهون القمع على أيدي قوات الأسد ورجال الميليشيا الموالين له وكذلك على أيدي مقاتلي جماعات المعارضة الإسلامية المتطرفة.
رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى