أخبار وتقارير

العماد: بطء الانترنت نتيجة لتعرض الألياف الضوئية لثلاثة اعتداءات

يمنات
قال المهندس ياسر العماد مدير عام الانترنت في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن سبب بطئ الانترنت يرجع الى تعرض عدد من الكابلات للاعتداءات التخريبية.
و أكد في تصريح ل “الثورة نت” أن الاعتداءات على الألياف الضوئية بمنطقة صافر قبل أيام أدت الى قطع كامل للانترنت في منطقة مرخة بمحافظة شبوه.
و أوضح أن اعتداء أخر وقع في بير علي حيث تعرضت ثلاثة مسارات من الكابلات الى قطع كامل، ما أدى إلى فقدان حوالي 7.5 جيجا من السعة الدولية للإنترنت، والبالغة 19.5 جيجا، ما أثر على مسارات الانتاج وتعرضها لضغط كبير في تحميل الانترنت كونها تعد مسارات بديلة.
و أشار أنهم يحاولوا عدم تعطيل الانترنت تماما، حيث يقومون حيث نقوم مباشرة بعد تعرض الالياف الضوئية لأي اعتداء تخريبي بتحميلها فوق طاقتها مما يؤدي الى ضغط على المسارات العاملة، و التي يلمسها المشتركين بوجود بطئ.
و قال: تنتقل فرق العمل لتلحيم الكابلات ولإصلاح الأعطال بسرعة خلال فترة لا تتجاوز 3 ايام فقط، إلا ان بعض فرق العمل تعرضت للاعتداء ومنع الفنيين من إصلاح الالياف الضوئية في بعض المناطق التي تعرضت لأعمال تخريبية.
كما أوضح المهندس العماد ان بطئ الانترنت في بعض المناطق يعود الى سباب أخرى مثل سوء أسلاك التوصيل النحاسية وجهل معظم المشتركين بالثقافة التقنية، مشيرا إلى أن التسليك الداخلي للشبكة التي تتعرض لقطع الخدمة عن المشتركن تكون سببا في بطء النت، كما أن الفيروسات في بعض أجهزة الكمبيوتر قد تكون سبب في بطئ الانترنت ايضا، طبقا لما قاله العماد ل”الثورة نت”.

زر الذهاب إلى الأعلى