أخبار وتقارير

برشلونة يتخطى ريال بيتيس بسهولة ويعزز موقعه في صدارة اسبانيا

يمنات – رويترز
سجل سيسك فابرجياس هدفين ليقود برشلونة لمواصلة بدايته الخالية من الهزيمة هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد الفوز 4-1 على مضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب لكن حامل اللقب فقد جهود المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة يوم الاحد.
ورفع برشلونة رصيده الى 37 نقطة من 13 مباراة متقدما بثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي تعادل 1-1 مع مضيفه فياريال بعدما اهتزت شباكه عندما وضع لاعبه خوانفران الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه.
وهز لاعب الوسط فابريجاس الشباك هدفين في الشوط الثاني بعدما تقدم الفريق 2-صفر بفضل هدفين من البرازيلي نيمار وبيدرو في الدقيقتين 35 و37 على الترتيب.
وتصدى فيكتور فالديس حارس برشلونة لثلاث فرص خطيرة قبل ان يسيطر حامل اللقب على مجريات اللعب.
وخرج ميسي من الملعب وشارك اندريس انيستا بدلا منه في الدقيقة 21 بعدما طلب أفضل لاعب في العالم التغيير بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية قبل ان يرسل فابريجاس تمريرة عرضية حولها نيمار الى داخل الشباك ليفتتح التسجيل لاصحاب الصدارة.
وانطلق بيدرو مهاجم اسبانيا بعد دقيقتين من نصف ملعب فريقه قبل ان يسدد الكرة ببراعة في المرمى ليضاعف تقدم برشلونة.
وسدد بيتيس كرة في القائم مع بداية الشوط الثاني لكن تمريرة بارعة من انيستا جعلت الكرة تصل الى مارك مونتويا قبل ان يحرز فابريجاس الهدف الثالث في الدقيقة 63 ثم أكمل القائد السابق لارسنال الانجليزي الرباعية في الدقيقة 79.
وأحرز خورخي مولينا الهدف الوحيد لبيتيس من ركلة جزاء قرب النهاية.
وبدا ان اتليتيكو تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني في طريقه للفوز بعدما تقدم في الدقيقة الثانية بفضل هدف ماريو لاعب فياريال بطريق الخطأ في مرمى فريقه.
وأرسل خوانفران تمريرة عرضية لتصطدم الكرة برأس ماريو وتدخل شباك فياريال ليسيطر اتليتيكو على مجريات اللعب.
لكن جيريمي بيربيت أرسل تمريرة عرضية اصطدمت بخوانفران لتسكن الكرة شياك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 79.
ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد فوزه 5-1 على ريال سوسيداد بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يوم السبت فيما يحتل فياريال العائد لدوري الاضواء المركز الرابع وله 24 نقطة.
وحول بلنسية تأخره الى التعادل 2-2 امام ريال بلد الوليد بفضل هدف في الدقيقة 75 من البديل سفيان فغولي.
وبدأ بلنسية اللقاء بشكل سيء بعدما اطاح ايفر بانيجا بركلة جزاء فوق العارضة في الدقيقة الخامسة قبل ان تهتز شباكه بعد اربع دقائق اثر ضربة رأس من خابي جارسيا.
وتعادل دورلان بابون مهاجم كولومبيا لبلنسية بتسديدة من مدى بعيد في الدقيقة 29 ثم استعاد بلد الوليد المقدمة عن طريق جلبرتو جارسيا في بداية الشوط الثاني.
وانقذ فغولي نقطة لبلنسية تحت قيادة ميروسلاف ديوكيتش المدرب السابق لبلد الوليد.
وأنهى اشبيلية مسيرة من 22 مباراة خارج أرضه في الدوري دون فوز بعد تغلبه 3-1 على مضيفه اسبانيول.
وحقق اشبيلية انتصاره الأخير خارج ملعبه في الدوري خلال سبتمبر ايلول 2012 عندما فاز 2-صفر على ديبورتيفو كورونيا كما ان الضغوط كانت شديد على المدرب يوناي ايمري لغياب الفوز في اخر خمس مباريات بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق
وتقدم اشبيلية 2-صفر عبر فيدريكو فازيو وفيتولو بعد عشر دقائق قبل ان يختتم كارلوس باكا الثلاثية في الدقيقة 58 بينما أحرز سيرجيو جارسيا هدف اسبانيول الوحيد في الدقيقة 23.

زر الذهاب إلى الأعلى