أخبار وتقارير

وزير الخدمة .. تملك الوظيفة العامة وراء الكثير من المشاكل

يمنات
أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان على أهمية اختيار العاملين في الوظائف العليا للدولة وفقا لمعايير موضوعية تمكنهم من القيام بواجباتهم بالشكل الصحيح.
وقال الوزير شمسان في افتتاح ورشة العمل الخاصة ب” التدوير الوظيفي لوحدات الخدمة العامة.. القانون والتطبيق” التي ينظمها المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء أن الكثير من القضايا التي تناقش في مؤتمر الحوار الوطني يعود سببها بالدرجة الأولى إلى تملك الوظيفة العامة، مؤكدا على أهمية انعقاد الورشة التي تناقش إحدى القضايا الهامة وهي التدوير الوظيفي.
ودعا شمسان المشاركين إلى المناقشة الجادة والموضوعية كون قيادة الوزارة ستحرص على مناقشة نتائج وتوصيات الورشة في مجلس الوزراء.
وأشار إلى أن المعهد الوطني لا يزال المؤسسة العملاقة الرائدة على مستوى اليمن رغم تعرضها لبعض الإهمال والتعثر وهو جزء مما أصاب منظومة الإدارة العامة في الدولة بشكل عام.
واُلقيت كلمتان من قبل القائم بأعمال عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور أحمد محمد الشعبي ورئيسة مركز البحوث والاستشارات بالمعهد الدكتورة أنيسة علي مقبل حسين أكدتا على أهمية الورشة في تقديم الأطر النظرية والعملية لممارسة التدوير الوظيفي وتقديم توقعاتها بالنتائج التي ستساهم في تطبيقه.
وأشار إلى أن وجود المعهد الوطني للعلوم الإدارية مصاحبا لكل أنشطة التطوير الإداري التي تسعى الحكومة لإنتاجها يشكل صمام أمان للنتائج المتوخاة كونها ستتم بدون مجازفة للتجربة والخطأ وإنما بشكل علمي مدروس.

زر الذهاب إلى الأعلى