أخبار وتقارير

وصول الشيخ حسين الأحمر إلى مقر الإصلاح في عبس للحشد ضد الحوثيين و مشائخ عبس يطالبون قيادة إصلاح المديرية بتحدي موقفهم

يمنات
وصل الشيخ حسين الأحمر مساء اليوم الأربعاء إلى مديرية عبس بمحافظة حجة، في اطار عملية الحشد التي يقوم بها ضد الحوثيين الذين يخوضون حربا مع السلفيين في منطقة دماج بصعدة.
و قالت مصادر مطلعة ل”يمنات” أن الشيخ الأحمر وصل خلسة إلى مقر التجمع اليمني للإصلاح بمديرية عبس الواقع في منطقة خديش مساء اليوم، برفقة موكب صغير، قادما من اتجاه حرض.
و لفتت المصادر أن زيارة الأحمر لعبس تهدف لمحاولة حشد القبائل ضد الحوثيين، وفتح جبهة أخرى في المناطق الواقعة على خطوط التماس مع المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين من اتجاه الغرب.
و أكدت المصادر أن أكثر من “30” سيارة مسلحة تتواجد بجوار مقر الإصلاح، بعد وصول الشيخ الأحمر.
و أوضحت المصادر أن زيارة الأحمر، تزامنت مع زيارة سابقة قبل يومين للشيخ السلفي في مديرة كشر أبو مسلم الحجوري، الذي أقام يومين في عبس، لحشد المقاتلين السلفيين إلى حرض لقطع طريق صعدة حرض، والذي لا يزال مقطوعا منذ ما قبل ظهر اليوم.
و أكد ل”يمنات” الشيخ نبيل حسين الجرب أحد مشائخ مديرية عبس و رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية وصول الشيخ حسين الأحمر إلى مقر التجمع اليمني للإصلاح في خديش.
و أشار الشيخ الجرب أن مشائخ عبس تواصلوا مع قيادة تجمع الإصلاح في عبس، و طالبوهم بتحديد موقفهم من تواجد الشيخ حسين الأحمر في المنطقة.
و لفت إلى أن قيادة الإصلاح وعدتهم بالرد عليهم، مؤكدا بأنهم ينتظرون رد الإصلاح، و أن اجتماعا سيضم مشائخ عبس يوم غد لمناقشة تواجد الأحمر في المنطقة.
كما أكد الجرب أنهم رفضوا تواجد أبو مسلم الحجوري في مدينة عبس، كما رفضوا قيامه و مجاميعه المسلحة بقطع الطريق في عبس.
و قال الشيخ الجرب: إنه التقى الحجوري، والذي أبلغه أنه تواصل باللواء علي محسن الأحمر، و أنه رد عليه بأن يدافعوا عن أنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى