أخبار وتقارير

مصدر: اللجنة الرئاسية لحل قضية مقتل الدكتور المخلافي فشلت في التوصل لحل حاسم للقضية

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع أن اللجنة الرئاسية المكلفة بحل قضية مقتل الدكتور فيصل المخلافي و التداعيات التي تلتها، فشلت في مهمتها، ولم تتمكن من التوصل إلى حل حاسم للقضية.
و أفاد المصدر أن اللجنة انشغلت بأمور أخرى، غير التي كلفت بها، و أن بعض أعضاء اللجنة كانوا يلتقون بأطراف في المحافظة ليس لهم علاقة بالمهمة التي كلفت اللجنة بها.
و لفت المصدر أن اللجنة نزلت إلى تعز دون أن تلتقي بمشايخ قبيلة مراد، و اكتفت باللقاءات و الاتصالات التي قام بها الشيخ الشريف، الذي لم ينزل مع اللجنة إلى تعز.
و أكد المصدر أن اللجنة لم تمارس في الأيام الأخيرة، أي أعمال تتعلق بمهمتها، و اقتصر بقائها على جلسات ودية مع بعض الوجاهات الاجتماعية.
كما كشف المصدر أن المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ جازم الحدي، جاء ليبرر فشل اللجنة، ويحمل تبعات فشلها السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية.
و أشار أن تحامل الحدي على السلطة المحلية، جاء بعد توتر بين الطرفين، على خلفية عدم انجاز اللجنة لمهامها، وتدخلها في قضايا أخرى ليس لها علاقة بها.
و أوضح المصدر أن تجاوز بعض أعضاء اللجنة لمهامهم، أغضب السلطة المحلية، فضلا عن الشكاوي المتكررة من مرافقي بعض الأعضاء، ما جعل السلطة المحلية تطرح أمر اللجنة على رئيس الجمهورية، الذي وجه بعودة اللجنة، غير أن أطراف نافذة، تدخلت للتمديد للجنة، لإنجاز مهام أخرى، كما يبدو.
و نوه المصدر أن الحدي أنزعج من طرح السلطة المحلية أمر اللجنة على الرئيس، فضهر في المؤتمر الصحفي متحاملا على المحافظ و مدير الأمن.
و أشار المصدر أن الجميع كان ينتظر من اللجنة أن تعلن في المؤتمر الصحفي النتائج التي توصلت إليها، غير أن المؤتمر الصحفي جاء لتبرير الفشل و الهجوم على السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية، و هو ما يؤكد انحراف اللجنة عن مهامها التي كلفت بها.
و أكد المصدر أن غياب بعض المشائخ الكبار عن النزول إلى تعز، أكد من البداية أن اللجنة لن تتمكن من حسم القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى