أخبار وتقارير

طائرات وبوارج الحوثي كمفاجأة الحرب السابعة : صحفي يكشف تطور القوة العسكرية للحوثيين مُحذراً ..

يمنات
كشف الصحفي اليمني عابد المهذري عن أسلحة أنصار الله الحوثيين وعتادهم العسكري وكيف كانت قوتهم من ناحية السلاح وكيف أصبحت اليوم .
وقال المهذري في منشور له محذراً من أسماهم القوى التي تريد إشعال حرب سابعة الى التفكير جيداً قبل إتخاذ مثل هكذا قرار .
والمهذري من أبناء محافظة صعدة ويرأس تحرير الديار .
الى قبل و بعد كل شيء .. يفترض اعمال العقل و لغة التفكير والقراءة المنطقية للاشياء المحيطة بتفاصيل المشهد الذي يتعامل معه اي فرد او جهة .. كما يتداعى الان في صعدة و عمران و محافظات اخرى من تحشيد جنوني و حشد سياسي و اعلامي لاشعال سعير الحرب بنسخة طائفية و مذهبية هذه المرة ضد ذات الطرف ” الحوثيين ” الذين شنت عليهم في الماضي القريب حروب دامية من ذات الاطراف الدينية و القبلية و العسكرية التي تتداعى حاليا لخوض جولة اخرى من الاقتتال و الصراع الخاسر بلغة العقل و الحكمة و المنطق و التقييم المحايد و القراءات الصائبة و الصادقة بناء على عوامل و معطيات كثيرة نحاول تلخيص بعضها ببساطة بالنقاط التالية :
** في الحرب الاولى لم يكن لدى الحوثي سوى الجرامل و بنادق الكلاشينكوف و السلاح الخفيف .
** في الحرب الثانية اصبح لدى الحوثي اسلحة متوسطة اشتراها من السوق المحلية وكمية متواضعة من الذخيرة .
** في الحرب الثالثة صار لدى الحوثي سلاح جديد مثل القناصات و اﻵ ربي جي والهاوان توفرت له بطرق متعددة.
** في الحرب الرابعة استطاع الحوثي تصنيع الالغام و القنابل و التزود بالرشاشات و اعتماد خطة عسكرية بطريقة علمية .
** في الحرب الخامسة انتصر الحوثي و غنم مدافع و مضادات و مدرعات و ضم ترسانة ضخمة من الاسلحة الثقيلة الى قواته .
** في الحرب السادسة بات لدى الحوثي دبابات و كاتيوشا و اطقم و سيارات مصفحة و عتاد قتالي متكامل التجهيزات .
** في الحرب السابعة سيصبح لدى الحوثي طائرات حربية و زوارق بحرية لان هذا السلاح هو ما ينقص انصار الله بعدما تمكنوا في الحروب الست السابقة من تكوين قوة مسلحة لا بأس بها من تلك الاسلحة التي كانوا يغنمونها من مواقع الجيش بعدما سيطروا عليها خلال سنوات المعارك في مختلف مناطق مديريات محافظة صعدة و مديرية سفيان و في كل حرب و اخرى كان الحوثي يخرج من المعركة بنصر جديد على الارض بالتمدد و الانتشار جغرافيا و ماديا و معنويا بحصوله على اسلحة متطورة و سلاح ثقيل كغنائم من مخازن معسكرات وحدات القوات النظامية التي كانت تحاربه و كلما كان مقاتلي الحوثي يسيطرون على موقع يكونوا قد حصلوا على المزيد من الغنائم بما فيها تلك الاسلحة التي غنموها من الجيش السعودي .
لذلك و غيره حري بمن يحرضون اليوم على صعدة و يدعون الى شن حرب سابعة ضد انصار الله ؛ التفكير جيدا قبل المغامرة .. الا اذا كانوا يريدون مساعدة الحوثي و تحقيق طموحاته في الحصول على ما لم يحصل عليه في الست الحروب الماضية !!
المساء

زر الذهاب إلى الأعلى