أخبار وتقارير

رئيس اللجنة الرئاسية بصعدة : الدماء التي سفكت امس يتحملها حسين الأحمر

يمنات
حمل رئيس اللجنة الرئاسية في صعدة يحيى منصور ابواصبع , حسين الاحمر مسؤولية عرقلة بدء تنفيذ آلية الاتفاق بين الحوثيين والسلفيين في دماج , وسقوط مزيد من ضحايا المواجهات أمس من الجانبين بين قتيل وجريح .
وكان من المقرر أن تباشر أمس اللجنة تنفيذ بنود آلية الاتفاق , وتشمل وقف اطلاق النار فورا وإجلاء جرحى السلفيين و عددهم 90 جريحا حالة 70 منهم خطيرة , وتسليم المخطوفين من أنصار الله ( الحوثيين ) لدى أولاد الاحمر في عمران , ثم نشر القوات المسلحة في كل مواقع السلفيين والحوثيين في دماج وعددها 20 موقعا.
وذكر يحيى ابو اصبع في اتصال هاتفي مع اليمن اليوم : كنا قد أعددنا أنفسنا لدخول دماج مع الصليب الأحمر والقيادة العسكرية لتثبيت وقف اطلاق النار والبدا في تنفيذ آلية الاتفاق خطوة بخطوة غير ان حسين الاحمر بعنجهيته عطل علينا هذا كله.
موضحا بان حسين الاحمر أخر الافراج عن ستة حوثيين مسجونين لديه في حوث بالرغم من وعده لرئيس الجمهورية ووعده لنا نحت اللجنة الرئاسية بأنه سيطلق سراحهم صباح اليوم ( امس ) , مستدركا .. (لكنه ماطل وماطل حتى ضيع علينا اليوم كله لتستمر المواجهات بين الطرفين ) .
واضاف ان محافظ عمران اتصل بنا بعد صلاة المغرب وقال ان الستة عنده , غير ان جماعة الحوثي رفضت بقائهم عنده وقالت انه لايفرق عن بقائهم لدى حسين الاحمر حيث الحال واحد .
مشيرا الى ان وزير الدفاع محمد ناصر أحمد بذل جهودا كبيرة لمتابعة اطلاق سراح الستة وتسهيل عمل اللجنة .
وقال ابوا اصبح امس ( للاسف الشديد ان ما حصل اليوم من سفك الدماء هي في عنق حسين الأحمر الذي تعامل سواء مع قيادة الدولة او اللجنة بنوع من العنجهية ).

زر الذهاب إلى الأعلى