أخبار وتقارير

مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.
و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.
و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.
و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.
و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.
و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.
و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

زر الذهاب إلى الأعلى