أخبار وتقارير

المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد تدين ما تعرض له مديرها التنفيذي الإعلامي أكرم الحاج

يمنات
أدانت المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحته الفساد ما يتعرض له الإعلامي أكرم الحاج المدير التنفيذي للمؤسسة من تهم كيدية لا أساس لها من الصحة والمصداقية ولا تمت له بصلة بدليل مادي أو ملموس وتهديد قد يطال سلامة حياته كما جاء في النص المنشور للمدعو غمدان سعيد نعمان الرباصي الذي تطاول على الإعلامي الحاج مهددا وواعدا بما لا يحمد عقباه ضمن منشور له في أحدي صفحات الفيسبوك (أبناء الربيصة).
و جاء في بيان صادر عن المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد أن هذه الحادثة وغيرها لا تعتبر الأولى الذي يتعرض لها الإعلامي أكرم الحاج بل قد سبقها العديد من التهديدات من جهات عدة تهدف إلي إيقافه عن مكافحة ومحاربة الفساد والمفسدين و تؤكد تصرفات المدعو غمدان سعيد نعمان أن هناك من يقف وراء استهداف المدير التنفيذي للمؤسسة الإعلامية الإعلامي أكرم الحاج.
و اعتبرت المؤسسة ما يتعرض الإعلامي أكرم الحاج بسبب كتاباته عن الفساد والمفسدين ومواقفه الشريفة والصادقة وحبة للوطن اليمني الحبيب واستقلاليته الشبابية وعدم انتمائه إلي أي حزب أو تيار سياسي جعل شخصه القدير عرضة لضعفاء النفوس والمريضين بداء الفساد.
كما اعتبرت المؤسسة ما يحدث ل”الحاج” انتهاك صارخ لحرية الصحفي الذي من حقه كشف الفساد أينما وجدا واستهداف لرسالة المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد.
و استنكرت المؤسسة هذه الحادثة وحملت المدعو غمدان سعيد نعمان كامل المسئولية عن سلامة الحاج.
و دعت المؤسسة الإعلامية كافة الحقوقيين والصحفيين و أنصار حرية التعبير التضامن مع الإعلامي أكرم الحاج والمطالبة بإيقاف التعسات والاتهامات الكيدية ضد الصحفيين وإجبار السلطات على احترام ورعاية حرية التعبير.
و أكدت احتفاظها بحقها القانوني في الدفاع والتقاطي أمام النيابة العامة والقضاء ملتزمة بالدستور والقانون ضد المدعو غمدان سعيد نعمان ومن يقف ورائه.

زر الذهاب إلى الأعلى