أخبار وتقارير

“وثيقة” تعيين مدير لمكتب الصحة في مديرية باجل بالحديدة لا تنطبق عليه شروط شغل المنصب و موظفات المكتب ينددن بالقرار أمام المجلس المحلي

يمنات
نفذت موظفات في مكتب الصحة بمديرية باجل بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية امام المجلس المحلي للمديرية، للمطالبة بمحاسبة المجلس المحلي، على ترشيح مدير لمكتب الصحة لا تنطبق عليه شروط شغل المنصب.
و قالت احدى المحتجات ل”يمنات” ان المدير المعين هددهن بالقول: انه اشترى المنصب بفلوسه ولديه قرار تعين من المحافظ.
و طالبت المحتجات بترحيل المدير المرشح فورا والتحقيق في التجاوزات التي حصلت.
و أشرن أنه إذا كان هناك تغيير فيجب ان يكون الى الافضل، و ليس لشخص حديث التخرج، و لديه قضايا فساد.
من جانبه قال ل”يمنات” محمد المقداد المرشح من قبل المحافظة لإدارة مكتب الصحة في المديرية أنه ترشح عن طريق المجلس المحلى، نافيا التهم التي وجهت إليه.
و حصل “يمنات” على مذكرة من مكتب الشؤن القانونية مفادها الغاء قرار التكليف الصادر للمقداد، والزام المجلس المحلى بمديرية باجل بترشيح ثلاثة ممن توفر فيهم الشروط القانونية لشغل الوظيفة.
و أشارت المذكرة أن المذكور توظف في شهر سبتمبر من العام 2008 و هو ما يعني عدم انطباق شروط شغل الوظيفة عليه.
و افاد مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، د0عبدالرحمن جار الله في اتصال مع “يمنات” إن قرار التعيين في مكتب صحة باجل جاء بمعزل عن مكتب الصحة بالمحافظة، وتم ترشيحه عن طريق المحافظة.
و أكد أن التعيين تسبب في عدة مشاكل منذ اصدار القرار في شهر يوليو الماضي، موضحا أن ترتيبات للتنسيق بين المحافظة والمديرية لترشيح شخص أخر بدلا عن المديرين السابق و المعين، تنطبق عليه معاير التدوير الوظيفي، خلال اليوميين.

زر الذهاب إلى الأعلى