أخبار وتقارير

وزير النقل يناقش مع وزير الطيران البريطاني عودة طيران اليمنية إلى المملكة المتحدة

يمنات – سبأ نت
التقى وزير النقل الدكتور واعد باذيب اليوم في المملكة المتحدة بوزير الطيران البريطاني روبرت جودفيلو .
جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من القضايا أهمها موضوع عودة طيران اليمنية إلى المملكة المتحدة وإلغاء الحظر على الشحن الجوي ،وتشجيع الشركات البريطانية على العمل والاستثمار في اليمن ،خاصة في القطاع البحري بما فيها ميناء عدن.
وتطرق اللقاء الى بحث أمكانية تدريب القيادات الإدارية في الموانئ اليمنية في المملكة المتحدة.
وأكد الوزير باذيب أن وزارة النقل والهيئات التابعة لها قامت بعدد من الخطوات العملية بعد زيارة فريق بريطاني إلى اليمن للرفع من جاهزية وكفاءة المطارات اليمنية على كافة الأصعدة، وخاصة الجانب الأمني.
فيما أشار وزير الطيران البريطاني الى تميز العلاقات التي تربط البلدين الصديقين ، مؤكدا حرص المملكة المتحدة على تعزيز العلاقات من خلال تشجيع الشركات البريطانية للعمل والاستثمار في اليمن ،و تأهيل الكوادر الإدارية في الموانئ اليمنية، بما يسهم في تقوية العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين ..مشيداً بالخطوات المبذولة من قبل حكومة اليمن في الرفع من الجاهزية وكفاءة مطارها خاصة في الجانب الأمني.
وأوضح وزير النقل الدكتور واعد باذيب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن موضوع عودة طيران اليمنية إلى المملكة المتحدة يعد من أهم القضايا التي تبذل من قبل وزارة النقل وذلك نظرا لما يعانيه المغترب اليمني في المملكة المتحدة من مشاق ومصاعب اثناء العودة إلى أرض الوطن .
ولفت الدكتور باذيب إلى ضرورة استفادة شركات الملاحة البريطانية من الخدمات المقدمة من قبل الموانئ اليمنية ،وغيرها من الخدمات بحكم موقع اليمن الاستراتيجي، وخاصة ميناء عدن .
حضر اللقاء رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن الكابتن سامي سعيد فارع.

زر الذهاب إلى الأعلى