أخبار وتقارير

السيد عبد الملك الحوثي يدعو لدولة اتحادية عادلة بشراكة وطنية تحمي الحقوق و تعالج القضية الجنوبية و تحقق للشعب طموحاته

يمنات

في خطابه بمناسبة المولد النبوي الشريف..
في حضور جماهيري مهيب احتفل الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث احتشدت الجموع الغفيرة الى مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.
و في محافظة صعدة احتشدت جماهير غفيرة للاحتفال بالمناسبة، و التي أطل منها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على الجماهير والقى كلمة بالمناسبة.
و دعا الحوثي في كلمته جماهير الأمة الاسلامية والعربية الى ضرورة الاستفادة من مناسبة المولد النبوي الشريف في المواجهة والتصدي لمساعي أعداء الاسلام التي تهدف طمس هوية الأمة ورسالتها العالمية.
و قال: “احتفالنا اليوم هو للعمل على رأب الصدع ولم الشمل وجمع الشتات الذي تعاني منه الامة واستجابة لأوامر الله سبحانه وتعالى وتوجيهاته التي تفرض علينا كمسلمين ان تعتصم بحبلة وان تجتمع كلمتنا على الحق والخير”.
و أضاف الحوثي في كلمته مضيفاً القول إن ما يجمعنا هو أكبر وأفضل وأسمى مما يفرقنا فنحن أمة يجمعنا رسول الله..
و حول المناسبة وأهميتها اكد الحوثي على ان احتفاء الشعوب الإسلامية بهذه المناسبة هو رد على حملة الاساءة والتشويه التي تستهدف نبينا الأعظم بالإضافة، إلى أنها مواجهة للحملات العدائية التي تشنها الصهيونية واللوبي الصهيوني تحت قناع هولندي..
وتناول السيد الحوثي في خطابه حال الأمة الإسلامية والعربية حيث اشار الى انه اصبح لدى أمتنا الكثير من القناعة بضرورة تغيير واقعها واستعادة دورها العالمي والتخلص من البؤس والهوان..
و أكد الحوثي أن من مصلحة الشعب كله ان ينجح مؤتمر الحوار ويخرج بمقررات تسفر عن مرحلة تأسيسية.
و ناشد القوى المرتبطة بالرئيس ان تتوقف عن مؤامراتها في إعاقة انشاء المرحلة التأسيسية التي اعتبرها تصب في مصلحة كل ابناء الشعب كونها تؤسس لتنفيذ مخرجات الحوار والبدء بمرحلة تأسيس وصياغة دستور وبناء دولة عادلة دولة تحمي الحقوق، دولة اتحادية تعالج القضية الجنوبية دولة مشاركة وطنية تحقق للشعب طموحاته..
و أشار الى أن المسؤولية تقع على عاتق كافة المكونات الوطنية في تحقيق طموحات الشعب اليمني من خلال العمل الجاد والمسؤول في الساحات والحوار والنشاط السياسي والاعلامي والثقافي والتوعوي..
و أكد على ضرورة ان تتحمل الأمة مسؤوليتها في مواجهة الخطر الذي يداهمها ويستبيح كل شيء منها كالمقدسات والدماء والشؤون السياسية وغيرها..
كما أكد على ضرورة ان يتعاون الجميع في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته باعتبارها قضية الأمة فشعب فلسطين هو جزء من الشعب العربي والاسلامي موضحاً ان العدو الاسرائيلي هو خطر يتهدد الامة العربية والاسلامية بكاملها..
و لفت الحوثي إلى أن الدور الذي يقوم به حزب الله في مواجهة العدو الإسرائيلي هو دور يصب في صالح الأمة العربية والاسلامية وفي صالح لبنان ويجب تأييده ودعمه، معتبرا أن القوى التي تحاول تشويه الدور الذي يقوم به حزب الله ستفشل..
و شدد على ضرورة تضافر جهود كل الشرفاء والصالحين من ابناء الأمة في العمل على افشال مخططات الاعداء التي تغذي الطائفية من خلال التكفيريين الذين يعملون على تشويه الاسلام بهدف ضرب الأمة من الداخل..
و اعتبر ان نشر الوعي بين كل المذاهب الإسلامية أمر يتوجب على المسلمين لإفشال المؤامرات والمخططات الطائفية..
و في الشأن اليمني أكد على ضرورة ان تتكاتف كل القوى في التعاون والعمل على الحد من انتهاك أمريكا السيادة والدماء اليمنية واخراج القوات الأمريكية من داخل الاراضي اليمنية كالمارينز الأمريكي الذي يتواجد في الاراضي والسفن الحربية الأمريكية المتواجدة في المياه واعتبارها خطراً على البلد وعلى الجميع دون استثناء ان يتحمل مسؤوليته في الدفاع عن اليمن..
و شدد على ضرورة المسارعة في المصالحة الوطنية بين كل القوى الوطنية وفي مصلحة البلاد مؤكداً على مد يد المصالحة بين كل القوى وكل مكونات الشعب اليمني ..
وحول الأحداث الأخيرة في المحافظات الشمالية قال السيد عبد الملك الحوثي ما قمنا به في الايام الماضية كان دفاعاً عن انفسنا و ما نتعرض له من عدوان وهو حق مكفول، مضيفا أنه ليست لديهم أي اجندة تستهدف أي مكون,, فحين تقوم الدولة بعملها وتدافع عنا سنتخلى على السلاح ولن نرفعه في وجه أحد، معربا عن أسفه على كل قطرة دم سقطت في تلك الأحداث.
و قال: نؤكد على ضرورة ان يخرج الحوار الوطني بمقررات في صالح الشعب اليمني وفي صالح الوطن وليست مخرجات او مقررات تصب في مصلحة حزب معين..

زر الذهاب إلى الأعلى