أخبار وتقارير

الرئيس يوجه بتصدير مليون طن من الغاز المسال لدعم الموازنة العامة

يمنات – سبأ نت
وجه الرئيس عبده ربه منصور هادي اليوم (الأحد) بتصدير كمية مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من انتاج شركة صافر لدعم الموازنة والمساهمة في توفير الموارد المالية .
واكد الرئيس هادي اثناء ترأسه اليوم اجتماعا لقيادات وزارة النفط والمعادن والهيئات والمؤسسات والشركات التابعة لها على أهمية تنمية الموارد النفطية والغازية لتلبية احتياجات البلد المتزايدة، وتوسيع رقعة الاستثمار في هذا القطاع الهام الرافد للاقتصاد الوطني وبما يسهم في تحريك عجلة التنمية في اليمن وتلبية احتياجاتها خلال المرحلة الراهنة.
وحث الأخ الرئيس قيادات وزارة النفط على مضاعفة الجهود في هذا الاطار وتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع والعمل جذب المزيد من الاستثمارات النفطية والغازية والمعدنية ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بتطوير هذا القطاع.
و وجه الأخ رئيس الجمهورية بتصدير كمية مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من انتاج شركة صافر وتصديره عبر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحيث تكون قيمة هذه الكمية 100 بالمائة لصالح البلد لدعم الموازنة والمساهمة في توفير الموارد المالية ، وليس لهذه الكمية اي علاقه بكميات مشروع الغاز الطبيعي المسال توتال وشركاه.
من جانبها أكدت قيادات وزارة النفط والمعادن استعدادها مضاعفة الجهود والعمل على تحسين الأداء وتطوير الاعمال الاستكشافية والانتاجية في مختلف القطاعات والعمل على توسيع رقعة الاستثمار في هذا القطاع.. مثمنين حرص ومتابعة الأخ رئيس الجمهورية لأنشطة الوزارة وأعمالها وسير الانشطة الاستكشافية والانتاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى