أخبار وتقارير

محكمة بني الحارث تعقد جلسة للنظر في طلب تنصيب ولي أمر للمصادقة على عقد زواج السعودية هدى

يمنات – الأولى
حددت محكمة بني الحارث شمال أمانة العاصمة صنعاء, اليوم الاثنين, موعدا للنظر في الطلب المقدم من الفتاة السعودية هدى آل نيران, والمتضمن تنصيب ولي أمر كإجراء قانوني للمصادقة على عقد زواجها من الشاب اليمني عرفات القاضي, وتصحيح وضعها داخل الأراضي اليمنية.
ونقل موقع “26 سبتمبر” عن مصدر في المحكمة قوله إنه تم إدراج طلب الفتاة السعودية على جدول جلسات محكمة الأحوال الشخصية, وذلك ضمن القضايا التي سيتم النظر فيها اليوم الاثنين, وإن المحكمة ستقوم باستدعاء هدى من دار الأمل لرعاية الفتيات, الواقعة في منطقة اختصاص المحكمة, للمثول أمام قاضي الأحوال الشخصية, والنظر في طلبها للبت فيه.
وكان القاضي أمين العمري, بمحكمة جنوب أمانة العاصمة, أقر بإدانة المواطنة السعودية هدى آل نيران, بتهمة دخول الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية, والاكتفاء بمعاقبتها بالمدة التي أمضتها في سجن إدارة مصلحة الهجرة والجوازات.
كما أقر إخلاء سبيل الفتاة السعودية, وإحالتها إلى دار الأمل لرعاية الفتيات, تحت إشراف مفوضية شؤون اللاجئين, وعرضها على طبيب شرعي, ومنحها مدة 3 اشهر لتصحيح وضعها القانوني داخل اليمن.
ونالت الفتاة السعودية التي سعت للخروج من بلدها, متوجهة إلى اليمن, بطريقة غير شرعية, لطلب الزواج من الشاب اليمني عرفات, حماية دولية, وذلك بعد أن منحتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بصنعاء, حق اللجوء في اليمن, بناء على طلب تقدمت به, وبعد استكمالها للبيانات المطلوبة منها إزاء ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى