أخبار وتقارير

“وثيقة” وزير الإدارية المحلية يخاطب محافظ حجة: دهشوش عضو مجلس شورى و لم يعد وكيلا للمحافظة و ترأسه لاجتماع المكتب التنفيذي غير قانوني

يمنات

فيما الاتفاق بين الرئيس و دهشوش أن يبقى وكيلا أول للمحافظة و شريك للمحافظ
حصل “يمنات” على مذكرة موجهة من وزير الإدارة المحلية إلى محافظ محافظة حجة، أشارت إلى عدم قانونية ترأس الشيخ فهد دهشوش لاجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة، كونه لم يعد وكيلا لمحافظة حجة، منذ أن صار عضوا في مجلس الشورى بقرار جمهوري.
و طالبت المذكرة المؤرخة بتاريخ 01/01/2014 محافظ حجة بالتقيد بقانون السلطة المحلية و لائحته التنفيذية.
و أشارت المذكرة أن رئاسة المكتب التنفيذي للمحافظة مناطة بمحافظ المحافظة، وفقا للمادة “41” الفقرة “3” من قانون السلطة المحلية، و المادة “61” الفقرة “3” من اللائحة التنفيذية لقانون السلطة المحلية.
“يمنات” اتصل بالشيخ فهد دهشوش، غير أنه أكتفى بالقول بأنه لا يعلم بالمذكرة و سيكون لكل حادث حديث.
و كان نزاعا على منصب محافظ حجة، قد استمر ستة أشهر، عقب تعيين المحافظ القيسي، غير أنه حسم نهاية شهر سبتمبر 2012م، بين الشيخ فهد دهشوش رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، واللواء علي بن علي القيسي، المحافظ المعين بقرار جمهوري.
و حينها نشرت صحيفة “الاولى” تصريح للشيخ فهد دهشوش، قال فيه: انه التقى رئيس الجمهورية ، عبد ربه منصور ، في العاصمة صنعاء، و ذلك بحضور على بن علي القيسي، محافظ حجة، وبقية أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي، واللجنة التي كان لها الدور البارز في وصول الأزمة الى حل”.
واضاف دهشوش في تصريحه آنذاك أن ” الاجتماع طرح المطالب التي كنا طرحناها سابقا، وطرحت على فخامته، ووجه بتنفيذها في اسرع وقت، واعتبرها مطالب ليست شخصية، ومطالب عامة، بعد ذلك (والكلام لدهشوش)، قمنا بتأدية اليمين الدستورية بعد تعييننا عضوا في مجلس الشورى”.
واشار دهشوش الى انه لا يزال يشغل منصب وكيل اول للمحافظة، ورئيس فرع المؤتمر، وسيعمل” جاهدا على خدمة ابناء المحافظة”، حسب قوله.
و قال ل”يمنات” مصدر خاص أن اتفاقا تم في شهر سبتمبر 2012م، بين رئيس الجمهورية و دهشوش ان يكون الاخير شريكا للمحافظ في كل شيء.
و سبق أن حضر دهشوش والقيسي اجتماع خاص بالمحافظين مع رئاسة الوزراء قبل حوالي “7” أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى