أخبار وتقارير

مصدر: محافظ لحج يقدم استقالته احتجاجا على سعي بعض الأطراف تحويل المحافظة إلى بؤرة صراع

يمنات

بعد تفاقم الأوضاع الأمنية في المحافظة..
قال ل”يمنات” مصدر خاص أن محافظ لحج أحمد عبد الله المجيدي قدم استقالته من منصبه كمحافظ للمحافظة.
و أشار المصدر أن استقالة المجيدي جاءت إثر خلافات شديدة نشبت بينه وبين قيادات في السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية في المحافظة.
و أوضح المصدر أن الاستقالة جاءت بعد فشل جهود المحافظ في احتواء قضية القتل، التي وقعت الشهر الماضي في منطقة صبر، و التي قتل فيها عبد السلام العطري المنتمي لقبائل الصبيحة، و الذي يتهم مسلحون يتبعون تاجر من محافظة حجة بقتله.
و لفت المصدر أن المحافظ احتواء التداعيات، و استدعى الطرفين، و تم تحكيمه، على أن تستمر الاجراءات القانونية بالتزامن مع التحكيم.
و أشار أن قبائل الصبيحة قامت أمس بقتل أحد أقارب التاجر المتهم مسلحيه بالقتل، و هو ما جعل المحافظ يتحذ قرار الاستقالة، بعد أن أيقن أن هناك من يسعى لإعاقة الجهود التي يبذلها.
و أكد المصدر أن خلافات نشبت في أخر اجتماع للمجلس المحلي للمحافظة، بين المحافظ و الأمين العام، على ذمة قضايا فساد في عدد من المنشآت التي تم تنفيذها العام الماضي في عدد من المديريات.
و أفاد المصدر أن المحافظ بدأ يشعر أن هناك أطراف مرتبطة ببعض القوى تتواجد في السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية، تهدف إلى تأجيج الصراع في المحافظة، و تحويلها إلى بؤرة توتر، لخدمة أجندات تعمل عليها تلك القوى.
و أكد أن المحافظ كتب استقالته، وبعث بها إلى الرئاسة، غير أن جهود من قبل شخصيات اجتماعية تسعى لإقناعه بالعدول عن استقالته.

زر الذهاب إلى الأعلى