أخبار وتقارير

“فيديو” مرافقو محافظ عدن و رئيس الجامعة يعتدون على ناشطة في الحراك الجنوبي بشكل وحشي إثر اعتراضها على فعالية سياسية لتدشين مخرجات الحوار

يمنات
نشر موقع “عدن الغد” مقطع فيديو تعرضت فيه ناشطة في الحراك الجنوبي تدعى “أنسام عبد الصمد” لاعتداء و ضرب من قبل أشخاص، قيل إنهم من مرافقي رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور و المحافظ وحيد رشيد.
و يظهر الفيديو الناشطة الجنوبية و على رأسها علم الجنوب، و هي ترفع يديها طالبة نقطة نظام، أثناء حديث أحد المحاضرين على المنصة.
كما يظهر من المقطع قيام احدى النساء بنزع العلم من على رأس الناشطة الجنوبية، ثم يتدخل بعض الأشخاص، و تعود إلى مكانها، قبل أن يأتي شخص قيل إنه أحد مرافقي حبتور، و يقوم بالاعتداء عليها و سحبها، ما أثار حالة من الهرج في القاعة.
و قال “عدن الغد” إنهم في الموقع، قاموا بحذف الكثير من المشاهد من مقطع الفيديو، تكشف عن قيام عدد من الرجال الذين يتبعون رئيس جامعة عدن وهم يقومون بالاعتداء على الناشطة الجنوبية “أنسام عبد الصمد” و يقومون بخلع نقابها وحجابها وأجزاء واسعها من لباسها العام في مشهد احدث حالة من الصدمة، حسب “عدن الغد”، الذي أفاد أيضا بأن اعتداء عنيفا بالضرب شارك فيه جنود من الأمن.
و أكد “عدن الغد” أن أحد الشباب الذين قاموا بالاعتداء على الناشطة “أنسام” يعمل، في مكتب محافظ عدن وحيد علي رشيد.
و كانت جامعة عدن أحيت فعالية سياسية لتدشين مخرجات الحوار و تقسيم الجنوب إلى اقليمين، ما أثار ناشطي الحراك الجنوبي، الذين توافدوا منذ الصباح إلى محيط جامعة عدن في خور مكسر، منددين بمخرجات الحوار و تقسيم الجنوب، غير أن قوات أمنية، فرقتهم بالقوة باستخدام قنابل الغاز و اطلاق النار في الهواء، و استخدم الهراوات في فض تجمعهم، و قامت بملاحقتهم إلى أحياء مجاورة، و اعتقلت العديد منهم.
و أعتبر ناشطون جنوبيون أن ما يسموه نظام الاحتلال يحاول فرض مخرجات ما يسموه حوار صنعاء بالقوة، مؤكدين رفض شعب الجنوب لتلك المخرجات.
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى