أخبار وتقارير

اعتقال ضباط و جنود على خلفية تهريب سجناء من مركزي صنعاء و تعيين مدير جديد للسجن و مصادر تعتبر تغيير الشعيبي من إدارة السجن بداية المخطط

يمنات
كشفت صحيفة “السياسة” الكويتية عن اعتقال ضباط و جنود من العاملين في السجن المركزي بصنعاء، على ذمة التواطؤ في تهريب سجناء مساء الخميس الماضي، جراء تعرض السجن لهجوم من قبل مسلحين.
و نقلت “السياسة” عن مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية اعتقلت ثلاثة من ضباط السجن وأربعة جنود للاشتباه بعلاقتهم بتهريب السجناء، مشيرا إلى أنه يجري التحقيق معهم.
إلى ذلك أقيل أمس مدير السجن المركزي محمد الكول، و عُين بدلا عنه العميد صيفان الحجيري، الذي بدأ اليوم بمباشرة أعماله في السجن.
و كشفت يومية “اليمن اليوم”أن إقالة الكول جاءت بعد زيارة قام بها الرءيس هادي أمس إلى السجن.
و أشارت أن مدير السجن حمل وزير الداخلية مسؤولية التقصير، في اجتماع حضره الرءيس هادي مع قيادة وزارة الداخلية.
و قالت “اليمن اليوم” في خبر لها اليوم الأحد أن مدير “الكول” ضل طيلة الاجتماع يدافع عن نفسه و بصوت مرتفع، كان يسمع إلى خارج الاجتماع.
ومما قاله مدير السجن للرئيس: ” بلغت قيادة الوزارة واللواء قحطان شخصياً بتهديدات القاعدة المستمرة باقتحام السجن، وطلبت تعزيزات كافية لحماية السجن، ولكن لم يتجاوب معنا أحد”، حسب “اليمن اليوم”.
و لفتت الصحيفة نقلا عن مصدرها أن وزير الداخلية ظل ملتزماً الصمت ولم يرد على اتهامات مدير السجن.
و جاءت إقالة مدير السجن “الكول” على خلفية ثبوت وجود مسدس على الأقل لدى سجناء القاعدة الذين فروا، حيث تم الاستدلال على ذلك بمقتل أحد المدنيين داخل السجن.
و تقول مصادر أخرى أن هناك ترتيبات و تواطؤ على تهريب السجناء، بدأت منذ تعيين مدير السجن السابق العميد مطهر الشعيبي مديرا لأمن محافظة تعز، و هو القرار الذي عُد بمثابة تخلص من الشعيبي، الذي كان يدير السجن بحنكة و اقتدار.

زر الذهاب إلى الأعلى