أخبار وتقارير

شيخ قبلي في شبوة يكشف عن تعرض مساكن البدو في مديرية ميفعة لغارة جوية الثلاثاء الماضي

يمنات
كشف موقع “عدن الغد” عن قصف صاروخي قامت به مروحية عسكرية لمساكن بدو في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة شرق البلاد.
و طبقا لما نقله “عدن الغد” عن الشيخ سعيد حنش باقطي أن مروحية عسكرية قصفت عصر الثلاثاء الماضي بقذائف صاروخية رملة قرية لمصون.
و أكد باقطي تعرض مطارح ومساكن لأفراد من قبيلة آل باقطمي لسبع قذائف صاروخية.
و أشار باقطي في افادته ل”عدن الغد” أن أربع قذائف وقعت بجوار طفل يدرس في الصف السابع أساسي، أثناء ما كان متواجدا بالقرب من منزله، فيما سقطت الثلاث القذائف الأخرى في رملة قريبة من منازل بدوية، تتبع القرية.
و أستغرب باقطي من قيام الجيش بقصف قرية آمنة وتبعد حوالي عشرة كيلومتر عن موقع الاشتباك بين الجيش وعناصر مفترضة من تنظيم القاعدة.
و أعتبر ما حدث لهم ولأطفالهم ارهاب وترهيب من قبل الجيش، مناشدا قادة الجيش والمسؤولين الكف عن مثل هذه الاعمال الاستفزازية، وعدم اقحام المدنيين في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.
و وقعت تلك الغارة بعد مواجهات نشبت بين الجيش و عناصر مسلحة تتبع تنظيم القاعدة، و التي راح ضحيتها قتلى و جرحى من جنود الجيش، و قتل اثنين من المسلحين في غارة جوية.
و تشهد مديريتي رضوم و ميفعة بمحافظة شبوة توترا شديدا بين الجيش و مسلحي القاعدة، كان أخرها محاولة اغتيال قائد اللواء الثاني مشاة بحري، العميد قاسم لبوزة، الذي قتل اثنين من مرافقيه و أصيب ثالث في كمين نصبه له مسلحي القاعدة أثناء تفقده حواجز للجيش مجاورة لإحدى المنشآت النفطية في المحافظة.
و كانت الهجمات المتوالية التي تتعرض لها منشأة بلحاف لتصدير الغاز على البحري، قد دفعت السلطات في صنعاء، لنقل اللواء الثاني مشاة جبلي من لودر أبين للانتشار حول المنشأة، و تعزيز حمايتها مع منشآت نفطية أخرى منتشرة في مديرتي رضوم و ميفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى