أخبار وتقارير

“فيديو” صدام ناري بين البايرن والريال وصراع على ‘ثلاثية’ ثانية و’عاشرة’ تاريخية

يمنات
تحسم بطاقة التأهل الاولى لنهائي دوري أبطال أوروبا اليوم عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني ريال مدريد الأسباني ساعيا لتعويض هزيمته بهدف نظيف في مباراة الذهاب، والابقاء على أكمل تكرار انجاز الثلاثية التي حققها الموسم الماضي (الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري الابطال)، في حين يبحث الريال عن حلم احراز اللقب العاشر في المسابقة الاوروبية.
وربما يكون البايرن سجل خمسة أهداف في فوزه الأخير في الدوري الألماني أمام فيردر بريمن السبت الماضي، لكن المباراة شهدت اهتزاز شباك البايرن مرتين بطريقة لا شك في أنها رسمت الابتسامة على شفتي الكثيرين في مدريد.
وقال جيروم بواتينغ لاعب البايرن: ‘أردنا أن نوقف هجماتهم المرتدة، لكننا في النهاية وجدنا اثنين من لاعبيهم في مواجهة ثلاثة من جانبنا أمام مرمانا’. وأضاف: ‘علينا أن نتعاون بشكل أفضل في مثل هذه المواقف يوم الثلاثاء. لم نكن جيدين في الشوط الأول’.
وربما يغيب لاعب الوسط تياغو والمدافع هولغر بادشتوبر، البعيد عن الملاعب منذ فترة طويلة للإصابة، لكن المدرب بيب غوارديولا لديه العديد من الخيارات الأخرى. وبعدما سجل المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو هدفين للبايرن في مرمى فيردر بريمن ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة أصبح يمثل ضغطا شديدا على زميله ماريو ماندزوكيتش، الذي كثيرا ما كان يجد نفسه معزولا تماما عن اللعب خلال مباراة الذهاب في مدريد.
من جانبه، توجه الريال إلى مدينة ميونيخ بمعنويات عالية بعد فوزه 4/صفر على أوساسونا في الدوري الأسباني السبت. وتضم قائمة الإصابات في الريال ألفارو أربيلوا وخيسي المصابين منذ مدة طويلة.
ونجح الريال في تحقيق الفوز في مبارياته الست الأخيرة في كل المسابقات، بما في ذلك فوزه 1/صفر على البايرن في الذهاب. ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط خلال تلك المدة. وقال سيرخيو راموس مدافع الفريق: ‘تسير الأمور بشكل جيد معنا، وعملنا الشاق بدأ يؤتي ثماره… ستكون مباراة الثلاثاء مثيرة للاهتمام. سنرى من الفريق الأفضل ومن سيرتكب أخطاء أقل من الآخر… لا شك في أن البايرن واحد من أفضل الفرق في العالم’. وأضاف: ‘من بين أحلامي اللعب في نهائي دوري الأبطال، لكني ألعب في ريال مدريد منذ 2005 ولم أحقق هذا الحلم حتى الآن. فقد بلغنا الدور قبل النهائي في المواسم الأربعة الاخيرة لكننا لم نبلغ النهائي قط’. وتابع: ‘لقد فزت بكل الألقاب تقريبا خلال مشواري الرياضي باستثناء دوري الأبطال’.
غوارديولا: رغبة الفوز ستكون العامل الأساسي في تحديد الفائز
وأكد الأسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ أن الإصرار والرغبة في الفوز هما العاملان الحاسمان في تحديد الفائز في مباراة الإياب بين بايرن ميونيخ وريال مدريد اليوم على ملعب أليانز أرينا.
وقال غوارديولا: ‘يتعلق الأمر بالرغبة في الفوز لا أكثر، الخطة الفنية والحالة البدنية لهما أهميتهما، لكن يجب علينا أن نحشد جميع أسلحتنا من أجل الفوز في هذه المباراة’. وأشار المدرب الأسباني إلى أنه يتطلع إلى أن يلعب فريقه بفعالية هجومية أكبر في منطقة مرمى المنافس، على خلاف ما جرى في مباراة الذهاب، دون الإخلال بالتوازن الدفاعي.
رومينيغه: غوارديولا سيبقى مدربا للبايرن مدة طويلة
وأعرب كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ عن ثقته بأن الأسباني بيب غوارديولا سيظل مدربا للفريق لفترة طويلة. وقال رومينيغه: ‘أعتقد أن التعاون مع بيب سيمتد لأطول مما يعتقد بعض الناس لأنه تشرب ثقافة البايرن سريعا’.
ويمتد عقد غوارديولا الحالي مع بطل ألمانيا حتى 2016، ويرى رومينيغه أن دور المدرب الأسباني في الفريق البافاري لا يقتصر على تدريب اللاعبين الذين يضمهم الفريق حاليا مصرا على أن سياسية الانتقالات في النادي قد تساعد على بقاء غوارديولا لما بعد مدة تعاقده الأساسية. وإن كان رومينيغه اعترف بأن مناقشة تمديد عقد غوارديولا حاليا يعتبر سابقا لأوانه. وقال: ‘لن نناقش الأمر الآن، لأن هذا الأمر لا معنى له. فنحن لا نواجه أي ضغوط بسبب الوقت’.
أنشيلوتي يؤكد جاهزية بيل
وأكد الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد أن جناحه الويلزي غاريث بيل سيكون جاهزا للمشاركة أمام بايرن ميونيخ رغم نزلة البرد التي يعاني منها. وتدرب بيل بشكل منفرد بعد تعرضه لنزلة برد، وغاب عن المباراة التي فاز فيها الريال على أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة. وقال انشيلوتي إنه واثق من أن بيل سيلحق بالمباراة، مضيفا: ‘فضلنا أن يتدرب بيل بمفرده لكنه الآن في حالة أفضل’.
وسجل بيل خمسة أهداف لريال مدريد في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي توج بها النادي الملكي تسع مرات، كان آخرها في 2002.
فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى