أخبار وتقارير

مروحيات عراقية تقصف قافلة مسلحين من داعش في الأراضي السورية

يمنات
أغار الطيران الحربي العراقي الأحد 27 أبريل/نيسان على قافلة مسلحين في الأراضي السورية حاولوا الاقتراب من الحدود مع العراق، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وفق وزارة الداخلية العراقية.
و قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن “هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها الجيش العراقي هجوما في سورية التي تعاني من الحرب”.
و أضاف: “طائرات الهليكوبتر العراقية استهدفت قافلة من الشاحنات كانت في طريقها إلى العراق لتسليم الإمدادات إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)”.
و أفاد مراسل “روسيا اليوم” في العراق أن قيادة عمليات الجزيرة والبادية أعلنت في بيان لها أنها تمكنت من اعتقال مسلحين ينتمون إلى تنظيم (داعش) وضرب عدة صهاريج تحمل الوقود قادمة من سورية ما أدى إلى مقتل جميع سائقيها.
و نفى مراسل “روسيا اليوم” أن يكون البيان قد ذكر أي تنسيق أمني بين السلطات العراقية والسورية فيما يتعلق بمواجهة العناصر المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة، لكن القوات العراقية سبق أن أعلنت أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه المجاميع المسلحة.
من جانبه أكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة ل RTأنه بالفعل “يوجد تعاون سوري عراقي في مجال مكافحة الإرهاب ولا نرى ضررا في أن تلاحق قوات عراقية الإرهابيين داخل الأراضي السورية، وهو عمل مشترك يجب دعمه”.

زر الذهاب إلى الأعلى