أخبار وتقارير

ثلاثة مدنيين بين قتلى الغارة الجوية بمديرية الصومعة بالبيضاء

يمنات
كشفت مصادر اعلامية إن ضحايا الغارة الجوية، التي استهدفت عناصر من القاعدة في مديرية الصومعة، في محافظة البيضاء، بلغوا “15” قتيلا، بينهم ثلاثة مدنيين.
و حسب المصادر، كان المدنيون الثلاثة، في سيارة هيلوكس تصادف وجودها بالقرب من سيارة عناصر القاعدة المستهدفة، و التي أصيبت بشظايا أحد الصواريخ التي أطلقتها طائرة بدون طيار، ما أدى إلى انقلابها، و مصرع ثلاثة أشخاص كانوا على متنها، و إصابة أخرين.
و تشير معلومات أن من بين عناصر القاعدة ال”12″ الذين قتلوا في الغارة الجوية، عناصر قيادية، منهم: علي صالح الخباني و أبو اسامة الحسني و اكرم الحافظة و سيف محمد سيف و عبد الرحمن الصخرة وادهم علي محسن، حسب ما أورده “عدن الغد”، و الذي كشف عن أسماء القتلى المدنيين، و هم: احمد صالح الخشم وصدام حسين الخشم وياسر علي.
و قالت مصادر أخرى أن هناك مصابين في الغارة الجوية، منهم ” سالم ناصر الخشم و عبدالله ناصر الخشم، وعبد الرحمن حسين الخشم، ، وناصر محمد الخشم» وشخصين اخرين يلقبان ب«ريم وهوجن»، حسب “المصدر أونلاين”، و المصابين كانوا على متن السيارة التي تقل مدنيين.
و جاءت العملية بعد تحليق لطائرة بدون طيار، خلال الأسبوع الماضي، فوق المنطقة الحدودية، بين محافظتي البيضاء و أبين.
و جاءت الغارة، بعد أسبوع من استهداف عناصر القاعدة، لطقم عسكري في مديرية ذي ناعم بالبيضاء، و التي رد عليها الجيش بقصف مواقع تتمركز فيها عناصر القاعدة في المديرية، بالدبابات و المدفعية الثقيلة.
و تقول تقارير صحفية، أن عناصر القاعدة تتحرك بشكل نشط في المناطق الواقعة بين محافظة البيضاء و محافظات أبين و مأرب و شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى