أخبار وتقارير

استمرار اغلاق مكتب التربية بعبس حجة من قبل اصلاحيين بعد تعيين قيادي مؤتمري مديرا للمكتب

يمنات – خالد مسعد
لليوم الرابع على التوالي لا يزال مكتب إدارة التربية والتعليم في مديرية عبس محافظة حجة مغلقا، من قبل تربويين محسوبين على أحزاب المشترك و أخرون مستقلون.
و يأتي اغلاق المكتب من قبل مشترك عبس احتجاجاً على قرار المجلس المحلي بعبس القاضي بتعين أحمد حسن بلال، القيادي المؤتمري مدير لإدارة التربية خلفاً للمدير السابق عبد الرب صايل المتوفي مطلع الشهر الجاري.
و ارجع عبده مساوى رئيس حزب الاصلاح بعبس، سبب اغلاق المكتب من قبل قيادة المشترك وتربويين مستقلين، إلى القرار، الذي وصفه ب”الانفرادي” لقيادة السلطة المحلية بتعين قيادي مؤتمري في منصب مدير التربية بعبس متجاهلين كل القوى السياسية والاحزاب في المديرية.
و اضاف مساوى في حديث هاتفي مع “يمنات” ان احزاب اللقاء المشترك، كانت قد طالبت المجلس المحلي عقب وفاة المدير السابق بعدم اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص حتى يتم التوافق عليه، غير المجلس المحلي تجاهل تلك المطالب، حسب “مساوى”، واتخذ قرار لا يخدم العملية التعليمية بقدر ما يخدم اشخاص.
و أكد ل”يمنات” ، محمد كلعوم نائب مدير إدارة التربية بعبس إن اغلاق المكتب من قبل أحزاب المشترك أثر على سير العمل التربوي في المديرية.
و اضاف: المجلس المحلي كان بإمكانه تأجيل موضوع القرار حتى نهاية العام الدراسي الذي سينتهي بعد شهرين، مطالبا بسرعة إيجاد حل عاجل لإنهاء هذه الاشكالية كي يمارس التربويين عملهم.
و وصف كلعوم عملية اغلاق المبنى من قبل المشترك بانه سلوك غير حضاري أثر على عملهم، مقترحا على السلطة المحلية بعبس تأجيل القرار حتى نهاية العام الدراسي لما فيه مصلحة العملية التعليمية في المديرية.
من جهته قال رئيس قسم التعليم بالمديرية محمد كلابان ، المحسوب على حزب الاصلاح والمتواجد في خيمة نصبتها قيادة المشترك امام البوابة بان قرار المجلس المحلي قضى بتعيين شخص بعيد عن التربية منذ سنين و لا يملك القدرة على إدارة التربية خلال الفترة الحالية.
و أكد ل”يمنات” إنهم من هذا المنطلق وحرصاً على العملية التعليمية رفضوا القرار، و قاموا بإغلاق المبنى حتى يتم تعين مدير جديد يتم التوافق عليه.
وحاول “يمنات” التواصل مع مدير المديرية ناصر الحاج، غير أن تلفونه، كان مغلقا نظرا لسفره، وفقا لمصر مقرب منه.

زر الذهاب إلى الأعلى