أخبار وتقارير

صنعاء.. ضبط زعيم عصابة متخصصة في سلب مرتادي البنوك و منتحل لشخصية ضابط في المخابرات و عصابة تسرق المواشي

يمنات
ضبطت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء، زعيم عصابة متخصصة في سلب ونهب مرتادي البنوك والمصارف تحت تهديد السلاح وانتحال صفات رجال الأمن.
و نقلت وكالة “سبأ” عن مصدر أمني إن رجال الأمن في منطقة الكرامة الأمنية، ضبطوا المتهم (س. ط) ظهر أمس الأربعاء، بعد الرصد والتحري ومتابعة تحركات المتهم في حي الحصبة بأمانة العاصمة.
و أكد المصدر أنه تم ضبط المتهم وهو يتحين الانقضاض على أحد الضحايا منتحلاً شخصية رجل الشرطة مرتدياً زي الملازم أول وبرفقته شخصين ينتحلا صفة أفراد الأمن.
و طبقا للمصدر كان المتهم و عصابته يقومون بمراقبة البنوك والمصارف في أمانة العاصمة وتحديد الضحية ومباغتته تحت تهديد السلاح واقتياد الضحايا إلى أماكن خالية ونهب ما بحوزتهم من أموال.
و أكد المصدر أن المتهم أعترف من خلال التحقيقات الأولية بما فيها تعرف بعض الضحايا عليه بارتكاب 60 عملية نهب بمبالغ متفاوتة بينها 70 ألف ريال سعودي وسبعة آلاف دولار.
و أعترف المتهم بأنه مارس عملية السلب والنهب والاختطاف باسم رجال الأمن في أماكن متعددة من أمانة العاصمة.
و في سياق متصل، قال المصدر إلى أنه وخلال عملية المتابعة والتحري في نفس المنطقة تم ضبط شخص آخر ينتحل شخصية أحد رجال الأمن السياسي ويمارس عملية الابتزاز على المواطنين بواسطة بطائق مزورة.
كما كشف المصدر عن ضبط شخصين من أفراد عصابة متخصصة في سرقة المواشي، سبق و أن قاموا بسرقة 150 رأس من الماشية في منطقة الكرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى