أخبار وتقارير

صحيفة: المتهم بانصيب يعترف في الأمن القومي بصنعاء بتلقيه “2” مليون عن كل عملية اغتيال نفذها في حضرموت

يمنات

بعد أن أنباء عن وفاته في السجن..
كشفت يومية “الشارع” في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن المتهم بتنفيذ عمليات اغتيال في محافظة حضرموت، فؤاد بانصيب، نقل للتحقيق معه، في جهاز الأمن القومي في صنعاء.
و نقلت “الشارع” عن مصدر أمني أن بانصيب أعترف بتنفيذ “9” عمليات اغتيال، و كان يتقاضى على كل عملية مبالغ مالية، غير أن مصدر الصحيفة، لم يتم الكشف عن الجهة التي يتقاضى منها تلك المبالغ.
و طبقا للمصدر أدلى بانصيب “27” عاما، باعترافات “متضاربة”، للضباط الذين تولوا التحقيق معه في جهاز الأمن القومي، وقال في إحدى جلسات التحقيق: ” إنه قتل 9 أشخاص، بينهم ضباط كبار قتلوا في حضرموت.
و ذكر المصدر أنه تم نقل بانصيب إلى الأمن القومي في العاصمة صنعاء، بعد أيام من القبض عليه في مدينة سيئون، مساء 12 مارس الفائت، حيث اعترف بمحاولته قتل القاضي عدنان الحامد.
و قال بانصيب، طبقا للمصدر، إنه “يتلقى عن كل عملية قتل مليون إلى 2 مليون ريال، مشيرا إلى أنه نفذ العديد من الاغتيالات بينها قتل مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية في سيئون، العقيد عبد الغني المقالح، في 14 يناير الماضي.
و كان المتهم يستخدم في عملياته دراجة نارية وما إن يقترب من ضحيته حتى يباغته بأطلاق الرصاص من مسدسه والهروب بالدراجة، كما حدث مع القاضي الحامد عند عودته من محكمة القطن ومحاولته فتح باب حوش منزله، و إذا بالمتهم يباغته ويصيبه بالرصاص اعلى منطقة القلب.
و قال الحامد، في تصريح سابق لإحدى الصحف، إنه “لم يحس في البداية بألم الرصاصة، وخرج من السيارة وأطلق النار صوب المسلح الذي كان يلوذ بالفرار”، ليتم القبض عليه في استاد رياضي في مدينة سيئون، بعد حصاره من قبل الأهالي.
و تتناقض هذه الاعترافات مع اعترافات سابقة ل”بانصيب” حيث قالت تقارير صحفية إنه اعترف بتنفيذ “28” عملية اغتيال.
و كنت وسائل اعلام قالت مؤخرا، إن بانصيب توفى في محبسه بأمن مديرية سيئون، إثر اصابته بإسهال حاد.
و كان حلف قبائل حضرموت، حذر من نقل بانصيب إلى صنعاء، معتبرا نقله، بداية لتمييع القضية، و ذلك عقب أنباء عن توجيهات رئاسية بنقله إلى صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى