أخبار وتقارير

أسرتي الرئيس السلال و رئيس الحكومة العمري تعرضان منزليهما في صنعاء للبيع بعد عجزهما عن ترميمهما

يمنات
أكد العميد علي السلال، نجل الرئيس عبد الله السلال أول رئيس لليمن، أن منزل الرئيس الراحل الكائن في حي الزراعة وسط العاصمة صنعاء، معروض للبيع.
و نقلت وكالة “خبر” عن السلال الابن، أن جميع ورثة الرئيس السلال أجمعوا على عرض المنزل للبيع، مشيرا إلى أن الدولة، ممثله بأمانة العاصمة، كانت قد تعهدت في وقت سابق، ووعدت بشراء المنزل على أن تقوم ببناء مدرسة السلال للبنات، تخليداً للمشير عبدالله السلال أول رئيس لليمن، بعد قيام ثورة سبتمبر والإطاحة بحكم الإمامة.
و أتهم السلال أمانة العاصمة بعدم الوفاء بوعدها، ما جعل الورثة يجمعوا على عرضه للبيع.
و كانت أسرة السلال كتبت لافتة صغيرة على جدار المنزل، تعرضه للبيع، لدفع قيمة فواتير الماء و الكهرباء، بعد فصل الخدمتين عن المنزل.
كما نقلت وكالة خبر، عن بلقيس العمري، ابنة الفريق حسن العمري، رئيس الوزراء الأسبق والقيادي في ثورة سبتمبر، إن جميع ورثة الفريق العمري قرروا عرض منزلهم للبيع؛ بسبب عجز الأسرة عن إصلاح المنزل، جراء الأضرار التي تعرض لها إبان المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة صنعاء في العام 2011م.
و طبقا ل”خبر” قالت العمري: قامت مجاميع من قوات الفرقة الأولى مدرع “المنحلة” باقتحام المنزل خلال المواجهات وسببت له عدة أضرار.
وأكدت، أن أسرة الفريق العمري لم تحصل حتى اللحظة على أي تعويضات من قبل الدولة على ما لحق بمنزلهم من أضرار ما أجبرهم على عرضه للبيع.

زر الذهاب إلى الأعلى