أخبار وتقارير

معلومات عن وجود تقارب بين “صالح” و آل الأحمر” قبيل ترشيح “أحمد” للرئاسة

يمنات

نفاها مكتب “صالح” و وصفها ب”المزاعم”..
نفى مصدر مسئول في مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام، ما تناولته صحيفة “الاولى” بشأن مزاعم أن الزعيم علي عبد الله صالح، كلف الشيخ كهلان أبو شوارب بوساطة ( بينه وبين أولاد الاحمر).
و أوضح المصدر ان الخبر المذكور لا أساس له من الصحة، مفنداً ما ورد فيه، بأنها معلومات خاطئة وغير صحيحة.
و كانت صحيفة “الأولى” نقلت في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مصادر قبلية، أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كلف الشيخ كهلان أبو شوارب، بوساطة بينه وبين أبناء الشيخ الأحمر.
و طبقا للمصادر، نقل أبو شوارب رسالة إلى الشيخ صادق الأحمر، تدعوه إلى تجاوز الخصومة القائمة بينهما، والتوحد في معركة “عمران” ضد “الحوثيين”.
و أوضحت المصادر أن الرئيس السابق دعا صادق الأحمر، عبر كهلان، إلى نسيان الخلافات الآن، وتوحيد الصفوف في معركة عمران، كما نقل كهلان، على لسان صالح، قوله: “عدونا الآن واحد، يجب أن نقف ضده وضد من يدعمونه في السلطة”، في إشارة منه إلى “الحوثيين”.
ولم توضح المصادر من يقصد صالح بالأطراف التي تدعم الحوثيين في “السلطة”، كما لم توضح رد الشيخ الأحمر على الوساطة.
و حصل “يمنات” على معلومات، تشير إلى وجود حالة من التقارب بين الرئيس السابق و آل الأحمر، بعد عدة وساطات قامت بها وجاهات قبلية، للتقارب بين الطرفين.
و حسب المعلومات، يرى الطرفان أن الرئيس هادي و جماعة الحوثي، خطرا بات يهدد تواجدهما في المشهد السياسي العام.
و طبقا للمعلومات، ربما يصل الطرفان إلى صيغة اتفاق، تضمن تحالفهما خلال المرحلة القادمة.
و أكدت المعلومات، أن صالح بدأ بالتعامل بلين مع آل الأحمر، في محاولة للتحالف معهم خلال المرحلة القادمة، التي ينتوي فيها الدفع بنجله “أحمد” للترشح لرئاسة الجمهورية، مستغلا ضعف “آل الأحمر” بعد سقوط حاشد في أيدي الحوثيين.
و تشير المعلومات أن تنازلات سيقدمها صالح في هذا الجانب ل”آل الأحمر” بينها عدم فتح ملف تفجير جامع دار الرئاسة.

زر الذهاب إلى الأعلى