أخبار وتقارير

تواصل العمل داخل المخيم الطبي المجاني الأول للعيون في مديرية عبس بحجة

يمنات – خالد مسعد

تحت شعار “عيونهم عيوننا”..
يتواصل في المخيم الطبي المجاني الأول للعيون في مديرية عبس بمحافظة حجة، والذي تنظمه مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية .
و بحسب القائمون علية يستهدف المخيم المصابين بحالات المياه البيضاء في المنطقة، كون هذه الحالة منتشرة بشكل كبير إضافة لعدم وجود عيادات متخصصة وانتشار معدلات الفقر بين معظم ابناء المديرية.
و في حديثة لوسائل الاعلام أكد أحمد الأكوع رئيس المؤسسة، أن المخيم يستهدف 200 حالة تجرى لها عمليات بتمويل من فاعل الخير الشيخ الحسيني بالتعاون مع جمعية الخير, وتنفيذ جمعية النبراس الصحية.
من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بالمديرية إبراهيم عرام بالجهود الطبية والخيرية التي تقوم بها المؤسسة في هذا المخيم الطبي الإنساني بهدف التخفيف من معاناة وآلام الفقراء والمساكين والمحتاجين من مرض المياه البيضاء في العيون.
مشيراً : أن مكتب الصحة يقدم كل التسهيلات والدعم لكافة الأنشطة والفعاليات الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة للمساهمة في إنجاح فعاليات المخيم الذي يقدم خدماته الطبية للمحتاجين.
وفي زيارته أمس للمخيم، ؛ثمن أركان حرب اللواء 25 ميكا العقيد أحمد عمر؛ الجهود المبذولة والعمل المبارك الذي يقدمه المخيم؛ شاكراً القائمين عليه لافتاً الى ان المخيم يستمد اهميته من حاجة وفقر شريحة واسعة من ابناء المنطقة.
بدورها أعربت الدكتورة عائشة ثواب رئيسة منظمة عبس التنموية اعجابها بالمخيم خلال زيارتها له؛ واصفة اياه بالخطوة الجبارة كما شكرت مؤسسة يماني على هذه اللمسات الانسانية في المجتمع.
على الصعيد نفسة كشف المسؤول الاعلامي للمخيم سليمان هديس انه تم استقبال اكثر من 2000حالة تقرر منها 700حالة مصابة بالمياه البيضاء بحسب الفريق الطبي. خلال اليومين الماضين.
هذا وقد عبر رئيس الفريق الطبي فريد الدهمشي عن اندهاشه، من كثرة الحالات المصابة.
و وصف المخيم بالأكبر من حيث عدد الحالات من بين165 مخيم اقامتها جمعية نبراس والفريق الطبي.
و ناشد “الدهمشي” مؤسسة يماني والمتبرع مضاعفة دعم عدد الحالات المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى