أخبار وتقارير

المصريون يواصلون اقتراعهم لاختيار رئيس مصري جديد لمدة أربع سنوات

يمنات
يواصل المصريون، اقتراعهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي، بعد تمديد لجنة الانتخابات الاقتراع، ليوم واحد.
و أشار الأمين العام للجنة العليا للانتخابات عبد العزيز سلمان إلى أن نسبة الناخبين بلغت 37 في المئة، مشيرا إلى أن مراكز الاقتراع شهدت إقبالا أكبر في المساء بسبب موجة الحر التي تشهدها مصر، حسب ما أورده موقع قناة “روسيا اليوم”.
و كانت حملة مرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسي أعلنت أن مستشاره القانوني تقدّم باحتجاج للجنة الانتخابات على قرارها بتمديد التصويت ليوم ثالث، و مثله احتجت حملة حمدين صباحي، غير أن لجنة الانتخابات رفضت الاحتجاجين.
و بدأت مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها نحو 14 ألفا، استقبال الناخبين في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن أغلقت أبوابها في الساعة التاسعة مساء بوقيت القاهرة.
و لم تعلن اللجنة العليا للانتخابات أية تقديرات لنسبة المشاركة في الانتخابات خلال اليوم الأول من التصويت، إلا أن مراقبين وصحفيين أكدوا أن الإقبال كان كثيفا في الصباح، إذ تشكلت طوابير طويلة من الرجال والنساء وخصوصا كبار السن منذ الصباح الباكر أمام العديد من مراكز الاقتراع، غير أنه تراجع بعد الظهر مع ارتفاع درجات الحرارة. حسب “روسيا اليوم”.
و نقل موقع القناة عن مسؤولين اليوم أن اليوم الثلاثاء هو يوم عطلة رسمية لتسهيل “المشاركة في الانتخابات”.
و مددت لجنة الانتخابات الاقتراع اليوم الثلاثاء ساعة إضافية، حيث سينتهي الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى