أخبار وتقارير

الكابتن أنور القباطي للمستقلة : سأظل وفياً لوطني .. حتى وإن تجاهلتني الحكومة..!

المستقلة خاص ليمنات
غياب الاهتمام بالابداع والمبدعين في هذا البلد دفع بالكثير من أصحاب المواهب الى الهجرة الى بلدان تقدر مواهبهم وتعمل على صقلها وابرازها وتطويرها من بين هؤلاء الموهوبين والمبدعين أنورحاميم سيف القباطي الذي غادر الى الامارات العربية المتحدة فوجد نفسه هناك في أكثر من مجال رياضياً وادارياً فحصد الكثير من الجوائز .. المستقلة التقت الكابتن أنور حاميم القباطي فكان هذا الحوار.
* لقاء حمدي ردمان
* كابتن أنور هلا حدثتنا عن أهم ً إنجازاتك الرياضية محلياً وخارجيا؟
محلياً بطولة الجمهورية للجودو ولعدة مرات وكذلك حصلت علىبطولة الجودو في البطولة العسكرية للقوات المسلحة
كما انني لعبت حارس مرمى فريق الناشئين لنادي اليرموك وتدربت على يد حارس المنتخب الوطني الكابتن عبدالرحمن ثابت رحمه الله أما في لعبة الجودو فقد كان مدربي الكابتن جميل وافي.
وخارجياً حصلت على بطولة الإمارات المفتوحة في الجودو بمشاركة دول عديده وحققت المركز الاول وكذلك دربت فئة الناشئين في النادي الأهلي بدبي كما تم تكليفي رسميا بتشكيل وتأسيس منتخب كرة القدم الرسمي للجالية اليمنية في الإمارات وترأست بعثة المنتخب في زيارته الرسمية الى اليمن.
* كابتن أنور علمنا أنك حصلت مؤخراً على جائزة أفضل موظف متميز في الإمارات فهل هذا صحيح؟
* وماهي الشروط التي تخضع لها هذه الجائزة؟
نعم بالتأكيد و تخضع هذه الجائزة للعديد من الشروط والمعايير منها عدم حصول الموظف على أي نوع من الانذارات وكذلك يتم الرجوع لمدى التزامه في العمل كالحضور والانصراف وتعامله مع زملائه ورؤسائه ومن المعايير أيضاً الإنجازات التي يقدمها الموظف وما نوعها وما هو العائد من هذه الانجازات وينطبق ذلك على الاقتراحات التي يقدمها الموظف وغيرها من الشروط والمعايير.
* ما هي نواحي التميز في حياتك العملية؟
لقد عملت في عدة قطاعات ومؤسسات مختلفة وآخرها وزارة العمل في دولة الإمارات الشقيقة
وخلال فترة عملي بالوزارة وهي خمسة عشر عاما سعيت لأن اكمل دراستي الجامعية وحصلت بفضل الله على درجة البكالوريوس في إدارة الاعمال وكذلك واصلت المسير نحو إثبات ذاتي وتطويرها وحصلت على درجة الماجستير من بريطانيا في الاستشارات وإدارة المشاريع.
و درست العديد من الدورات المهمة مثل التخطيط الاستراتيجي.
والقيادة والإبداع القيادي وإدارة الأولويات ولغة الجسد ومعايير التميز في الخدمات الحكومية وغيرها .
وقد اهلني كل ذلك الي تولي مهمة تدريب الموظفين الجدد وإلقاء المحاضرات التدريبية كما عملت كباحث ومستشار قانوني دربت الباحثين القانونيين كما انني ألقيت محاضرات في جامعة التقنية العليا عن قوانين وإجراءات العمل وكذلك لمؤسسات القطاع الخاص
* بعد ان حققت هذه الإنجازات الكثيرة هل حظيت بأي تكريم من الحكومة اليمنية؟
للأسف لم ألق اي تكريم الى يومنا هذا وحقيقة هذا لم ولن يؤثر فيَّ وسأستمر بتحقيق كل ما فيه الخير لي ولأهلي ولوطني الغالي اليمن ولكن اخشى ان يتأثر من هذا الاهمال المواهب والكفاءات اليمنية الأخرى سواء داخل الوطن او خارجه وتنخفض معنوياتهم في مواصلة مسيرة إنجازاتهم .
* مواقف جميلة وأخرى حزينة مررت بها ؟
المواقف الجميلة هي لحظات الإنتظار ولحظات الفوز وخصوصاً تلك الأوقات التي أرى والدي وجميع أهلي يفخرون بي .. أما المواقف الحزينة فلا أظن أن هناك أحزن وأوجع من وفاة والدتي الغالية وضوء العيون رحمة الله عليها .
* ماذا تعني لك الكلمات التالية :-
اليمن ، الجودو ، الشهرة ، تميم القباطي؟
اليمن جنة الأرض التي لم تُكتشف.
الجودو : التركيز ضبط النفس سرعة البديهية وقد استفدت منها حتى في حياتي العملية .
الشهرة: سلاح ذو حدين شهرة باستحقاق مع تواضع وحب الآخرين، فمن تحققت فيه فهو الفائز والمستفيد.
وشُهرة باستحقاق مع كبر وغرور فمن تحققت فيه فهو الخاسر لنفسة ولمن حولة .
تميم القباطي: رياضي موهوب وضع بصمات ناجحة في رياضة التايكواندو واتمنى له التوفيق.
* حكمتك في الحياة ؟
حكمتي هي ليكن هدفك بلوغ القمر حتى وإن لم تصل ستحل بين النجوم.
* كلمتك الاخيرة في هذا الحوار ؟
شكر وتقدير وامتنان لصحيفة المستقلة لهذا الحوار و الى كل من وقف بجانبي وشجعني حتى ولو بالكلمة وعلى رأسهم ابي الغالي حفظه الله وأمي الحبيبه رحمها الله لأنهم منبع اي إنجاز بداخلي.
أودّ اضافة كلمة حق في قيادة وحكومة وشعب الإمارات لما يولونه من احترام وتقدير لكل من يعيش على أراضيها ولليمنيين نصيب خاص من هذا الاهتمام.

زر الذهاب إلى الأعلى