أخبار وتقارير

سفارتا الولايات المتحدة وفرنسا في اليمن ما زالتا مغلقتين

يمنات – أ ف
ما زالت سفارتا الولايات المتحدة وفرنسا في صنعاء مغلقتين امام الجمهور الاحد يوم العمل الاول في الاسبوع بعد ان اكدت السلطات انها احبطت هجمات للقاعدة ضد عدد من الممثليات الاجنبية.
من جانبها، نصحت السفارة البريطانية في بيان نشر الاحد على الانترنت رعاياها بعدم زيارة اليمن، كما نصحت المقيمين في هذا البلد بمغادرته.
واغلقت الخدمات القنصلية في السفارة الاميركية في السابع من أيار(مايو) وقد مدد الاغلاق حتى 22 ايار(مايو) “بسبب الهجمات الاخيرة ضد المصالح الغربية في اليمن” وفق بيان للسفارة الاميركية.
واضافت السفارة انه “من الممكن تمديد الاغلاق على ضوء تقييمنا للوضع”. اما الخدمات القنصلية الفرنسية المتوقفة منذ 12 ايار(مايو)، فهي بدورها ما زالت متوقفة وفق موظف في السفارة.
وكانت السلطات اليمنية القلقة من امكانية توجيه القاعدة ضربات ضد السفارات الاجنبية عززت التدابير الامنية حول المواقع الحساسية والسفارات العربية.
ويقوم عناصر من الشرطة بتأمين جميع الطرق المؤدية الى سفارات واشنطن ولندن وباريس وسفارات الدول الغربية الرئيسية الاخرى في العاصمة اليمنية.
و كان الرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي اعلن “حرباً مفتوحة” على القاعدة وامر القوات المسلحة باستخدام جميع الوسائل للقضاء على الجهاديين.

زر الذهاب إلى الأعلى