أخبار وتقارير

صحيفة: شائعات وجود هدنة بين الجيش و القاعدة في شبوة خلفها شخصين مرتبطان بصالح و محسن

يمنات
كشف صحيفة “دنيا الوطن” أن مروجي شائعات الاتفاق على هدنة بين الجيش و عناصر القاعدة في شبوة مرتبطين بالرئيس السابق و اللواء علي محسن الأحمر.
و نقلت الصحيفة عن مصدر محلي في اللجان الشعبية بمحافظة شبوة، شرق البلاد، أن تلك الشائعات، يقف خلفها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة شبوة ناصر باجيل وهو موالي للرئيس السابق صالح، و علي يسلم باعوضة وهو ارهابي سابق كان يقاتل في افغانستان مع القاعدة ويعمل لدى اللواء علي محسن الاحمر في تجنيد الشباب القاعدي ضمن ما كان يعرف بالفرقة الاولى مدرع سابقا.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، فالمذكورين في صنعاء ولا علاقة لهما بما يدور في محافظة شبوة بين الجيش و عناصر القاعدة.
و أعتبر المصدر أن ما قام به المذكوران يذكر بالبيان المشبوه الذي اصدره الزنداني والحزمي خلال معركة “السيوف الذهبية” بين الجيش و القاعدة في العام 2012م، عندما طالبوا الجيش بوقف الحرب والحوار مع الارهابيين.
و طبقا للمصدر، فالمثير للدهشة ان مثل هذه الدعوات والتسريبات الكاذبة دائما ما تأتي عندما تحس القوى، التي وصفها ب”الظلامية” أن عناصرها تتعرض للهزيمة.
و تسأل المصدر، من فوض المذكورين المطلوبين امنيا بعقد الاتفاقات والهدنة مع الارهابيين..؟ و لماذا صدور مثل هذا البيان الخاسر في الوقت الذي تقترب فيه قوات الجيش واللجان الشعبية من حسم المعركة بعد تحقيق انتصارات كبيرة على الارض..؟.

زر الذهاب إلى الأعلى