أخبار وتقارير

“فيديو” الجيش يدخل مركز مديرية المحفد و اللواء الصبيحي يؤكد بأن الألغام التي زرعتها القاعدة سيتم إزالتها

يمنات
بثت أمس الثلاثاء، وزارة الدفاع اليمنية مقطع فيديو، لقوات الجيش وهي تدخل مركز مديرية المحفد، شرق محافظة أبين، جنوب البلاد، التي ظلت العامين الماضيين، المقر الرئيسي لتنظيم القاعدة في اليمن.
و جاء دخول قوات الجيش إلى المحفد، بعد طرد عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة كانت تسيطر عليها بعد حملة عسكرية كبيرة على أوكار القاعدة في عدد من مناطق مديرية المحفد.
و قالت وزارة الدفاع إن وحدات عسكرية واللجان الشعبية الموالية لها دخلت المحفد بعد فرار مسلحي القاعدة، و قيامهم بتفجير المجمع الحكومي.
و أظهر الفيديو قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي وهو يتجول مع بعض الجنود، وقوات عسكرية تتحرك في طريق خالٍ ومناطق وعرة وبجوارهم رجال يلبسون ملابس مدنية “اللجان الشعبية”.
و غطت وزارة الدفاع الصوت الحي للفيديو واستبدلته بأغانٍ وطنية للفنان أيوب طارش وهو ما جعل الاستماع لحديث الجنود والضباط أمراً صعباً.
و ظهر في نهاية الفيديو مشاهد لخبراء عسكريين وهم يعرضون عبوات وأحزمة ناسفة ومتفجرات ولوحات سيارات وأجهزة اتصال.
و نقل موقع وزارة الدفاع عن اللواء محمود الصبيحي قوله إن المقاتلين «أنجزوا مهاماً كبيرة وحققوا انتصارات مؤزرة على شراذم القاعدة.. تساندهم فيها اللجان الشعبية».
و أضاف ان الفرق الهندسة تواصل إبطال مفعول الكميات الكبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في مسعى إيقاف تقدم الوحدات باتجاه وادي ضيقة.
و أشار الصبيحي إلى «حقول من الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات»، وقال إنها ستزال بأسرع وقت ممكن «ولن تنجوا العناصر المتبقية من مصيرها المحتوم».
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى