أخبار وتقارير

مصدر في الأمنية العليا: مصرع زعيم خلية قاعدية في صنعاء تنفذ عمليات اغتيال واختطاف وأحد أفراد الخلية والقبض على ثالث

يمنات
كشفت اللجنة الأمنية العليا عن مصرع زعيم خلية تتبع القاعدة في العاصمة صنعاء، متخصصة في عمليات الاغتيالات و الاختطافات.
و طبقا لمصدر في اللجنة، تمكنت الأجهزة الأمنية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء من مباغتة الخلية، بعد رصدها و تتبعها و تحديد مواقعها.
و نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن المصدر، أن الأجهزة الأمنية حاصرت المنزل الذي يختبئ بداخله، عناصر الخلية، ابتداء من مساء أمس.
و أشار أن تواجد الأطفال والنساء والساكنين في المنزل، حال دون قيام القوات الأمنية بمداهمة المنزل حفاظاً على سلامتهم، حيث ظلت الأجهزة الأمنية تراقبهم حتى خروجهم من المنزل.
و أفاد أنه فور خروج عناصر من تلك الخلية صباح اليوم الاربعاء من المنزل حاولت أجهزة الأمن ضبطهم في جولة الثقافة إلا إن عناصر تلك الخلية قاومت الأجهزة الأمنية ما أدى إلى مصرع مسؤول الخلية المدعو “وائل عبدالله مسعود الوائلي”، والذي كان الرأس المدبر والمنفذ لعدد من الجرائم الإرهابية.
و أوضح المصدر أن الوائلي، كان المشرف على مقتل المواطن الفرنسي يوم أمس الأول، فضلا عن قيامه في وقت سابق باختطاف الصحفي الهولندي وزوجته واللذان سبق الإفراج عنهما، كما قام بالإشراف المباشر على عملية الاختطاف الفاشلة التي استهدفت أحد الأجانب في صالون الحلاقة بأمانة العاصمة ونتج عنها مصرع 2 من الإرهابيين بالإضافة الى مشاركته في العملية الإرهابية التي استهدفت الإصلاحية المركزية بصنعاء.
و تابع المصدر: أدت عملية الضبط إلى مصرع المدعو حسن عبدالله عبادة أحد عناصر الخلية وإلقاء القبض على المدعو بدر أحمد علي عبادة بعد إصابته.
و أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية مازالت تتعقب باقي أفراد الخلية لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى