أخبار وتقارير

الحديدة تستقبل رمضان بموجة حر شديدة ووعود كاذبة لصخر الوجيه بفك ارتباط محطة الكثيب والسكان يفترشون الشوارع هربا من الحر الشديد

يمنات – مجاهد القب
أستقبل سكان محافظة الحديدة، غرب البلاد، شهر رمضان لهذا العام، في جو شديد الحرارة، وسط خيبة أمل كبيرة من الوعود التي اطلقها صخر الوجيه محافظ المحافظة، بفصل محطة الكثيب لتوليد الطاقة الكهربائية عن التحكم المركزي في العاصمة صنعاء.
و حسب متابعون، قام مقربون من الوجيه بإثارة قضية فك ارتباط محطة الكثيب، و الترويج لحصول المحافظ على توجيهات عليا، بفك ارتباط المحطة، و كل ذلك بهدف امتصاص موجة الغليان الجماهيري، التي قوبل بها الوجيه، أثناء تعيينه محافظا للحديدة.
و يضطر سكان مدينة الحديدة و المدن الثانوية التابعة للمحافظة، لافتراش الشوارع في أغلب ساعات النهار، هروبا من الحر الشديد، جراء انقطاع التيار الكهربائي، عن منازلهم التي تحولت إلى جحيم.
و في الوقت الذي يحرص فيه المحافظ، الظهور على شاشات التلفزة بأنه المنقذ لمدينة الحديدة من تكدس القمامة، لا تزال كميات كبيرة من القمامة متكدسة في عدد من الأحياء الشعبية، ما ينذر بانتشار الأوبئة و الأمراض، خاصة مع خروج الناس للشوارع، هربا من الحر الشديد، جراء انقطاع التيار الكهربائي.

زر الذهاب إلى الأعلى