أخبار وتقارير

محتجون يتهمون وزيرة حقوق الإنسان بالوقوف وراء اعتقال موظفين في الوزارة والتوجيه بالتحقيق مع أخرين بحجة الاساءة لها في مواقع التواصل الاجتماعي

يمنات – حمدي ردمان
نفذ أمس الاثنين العشرات من موظفين وزارة حقوق الانسان وقفة احتجاجية امام مبنى مكتب النائب العام، للمطالبة بالإفراج عن رئيس نقابة موظفي الوزارة، محمد أسعد، و اثنين أخرين، من موظفي الوزارة.
و طالب المحتجون النائب العام و وزير الداخلية بسرعة الافراج عن المعتقلين الذين يقبعون خلف القبضان دون أي وجه حق، حسب قولهم.
و قال المحتجون أن وزيرة حقوق الإنسان، حورية مشهور، وجهت باعتقال رئيس نقابة الوازرة محمد أسعد وعبدالرزاق السريحي و بكيل الفقيه، بهدف ممارسة ضغوط على الموظفين ونقابتهم، لمنعهم من ممارسة حقوقهم المكفولة قانونيا ودستورياً.
و أشار المحتجون أن زملائهم المعتقلين تم نقلهم بين عدد من أقسام الشرطة بناءً على رغبة حورية مشهور وزير حقوق الإنسان، التي اتهموها بأنها تمارس ضغط على المسؤولين لإبقاء موظفيها في السجن.
و أضاف المحتجون، إن الوزيرة تمارس سلطتها ونفوذها في الضغط من أجل عدم الافراج، عن الموظفين المعتقلين، وبقاؤهم في السجن اكبر وقت ممكن حتى يكونوا عبرة لمن يطالب بحقوقه ويحارب الفساد.
و يقول المحتجون، أن الوزيرة قامت في ال 8 من يونيو بتوجيه مذكرة إلى مدير الشئون القانونية في الوزارة للتحقيق مع عدد 9 موظفين، بحجة أن لديهم أسماء وهمية في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، للإساءة لقيادة الوزارة.
و كان المحتجون قاموا بجمع توقيعات في وثيقة مناشدة لطلب الحماية من تعسفات وزير حقوق الإنسان حورية مشهور وزمرتها، حسب وصفهم.
و قال ل”يمنات” نعمان الأصبحي أحد موظفي الوزارة، إن الوزيرة حورية مشهور تنهك حقوق الإنسان، وهي من تنهك حقوق الموظفين اليوم.
و أضاف الأصبحي أن حورية مشهور عبارة عن زعيمة عصابة داخل الوزارة، ولا تستطيع الإفراج عن سجين مظلوم في السجون المركزية، وهي الأن تمارس السجن بحق موظفيها، مشيرا إلى قيامها، بسجن ثلاثة موظفين، لا يزالون قابعون خلف القضبان في السجن الاحتياطي، لأكثر من 20 يوماً.
و أشار الأصبحي أن وزيرة حقوق الإنسان قامت بتحويل عمل رئيس نقابة الوزارة محمد اسعد إلى وزارة التربية والتعليم مالياً وإدارياً دون أي مصوغ قانوني تستند إلية .
و نوه إلى أنهم كانوا معتصمين أمام الوزارة، فجاءت الوزيرة و أتصلت بالأمن وامرت باعتقال رئيس النقابة و2 موظفين بطريقة أعتبرها اختطاف.
من جانبها قالت ل”يمنات” غادة السقاف، وهي من موظفي وزارة حقوق الانسان، إن الوزيرة حورية مشهور، قامت بنقل بعض زملائهم من الوزارة إلى الخدمة المدنية بدون أي مصوغ قانوني، كما أمرت باعتقال زملائهم و رئيس النقابة لأنه ضد الفساد المالي والإداري بالوزارة، و يطالب بحقوق الموظفين لوجود اختلالات وتجاوزات مالية وإدارية كبيرة بالوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى