أخبار وتقارير

مقتل “4” أشخاص وتدمير معدات واسلحة في هجوم استباقي للجيش على تجمع للقاعدة في شبوة

يمنات
قتل 4 اشخاص من تنظيم القاعدة، امس الاحد، في عمليات عسكرية نفذتها قوات الجيش على مواقع لعناصر التنظيم في مديرية حبان محافظة شبوة، شرق البلاد.
و نقلت يومية “الاولى” عن مصادر عسكرية، إن قوات الجيش نفذت قصفا جويا ومدفعيا صباح أمس استهدف عناصر تنظيم القاعدة في سلسلة جبال “حبان”.
و أوضحت المصادر ان قوات من اللواء 19 ميكا شاركت في العمليات العسكرية لملاحقة مجاميع من القاعدة من القاعدة في المنطقة، و أسفرت عن تدمير عدد من السيارات ومخازن الاسلحة التابعة لهم.
و كشف مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة ان وحدات عسكرية في محور عتق بمحافظة شبوة، وجهت امس ضربات لعناصر تنظيم القاعدة، والحقت بهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد.
و نقلت “الأولى” عن المصدر، أن الوحدات العسكرية رصدت تجمعا لعناصر تنظيم في شعب روي بمنطقة النقبة بمديرية حبان، حيث كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية، فوجهت لها ضربة قوية اسفرت عن مقتل 4 ممن الارهابين واصابة اخرين وتدمير عدد من سياراتهم ومخازن كانوا يكدسون فيها الاسلحة.
و أوضح ان مقاتلي القوات المسلحة والامن واللجان الشعبية والمواطنين يواصلون ملاحقة العناصر حتى يتم القضاء عليها.
و في الرواية الرسمية للخبر، نقل موقع “سبتمبر نت” التابع للتوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن مصدر عسكري مسئول في اللواء 21 ميكا قوله صباح امس ان المقاتلين يوجهون ضربات موجعة لتجمع عناصر الارهاب من تنظيم القاعدة في شعب روي في مديرية حبان بمحافظة شبوة”.
و قال المصدر ان ابطال اللواء الحقوا بتلك العناصر خسائر فادحة في الارواح والعتاد ولقنوهم دروسا قاسية – حسب تعبيره.
و لم يحدد المصدر عدد القتلى او الجرحى في صفوف مسلحي القاعدة او في صفوف وحدات الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى