أخبار وتقارير

حملة مكافحة الغش في تعز ترصد عدد من المخالفات في امتحانات يوم الأحد

يمنات – فهد العمي
تواصلت صباح الأحد، امتحانات الثانوية العامة مادة “اللغة العربية” بعد توقف دام أيام جراء تسريب الامتحانات المتعلقة ب الجبر والهندسة والجغرافيا والتفاضل والتكامل والتاريخ ” لطلاب القسمين العلمي والأدبي , وعلى غير العادة تم استبدال الاربعة النماذج التي الغيت جراء التسريب بنموذج واحد الأمر الذي سهل للطلاب الغش في مختلف مراكز الامتحانات.
و رصد مراقبي الحملة العديد من التجاوزات للجنة الفرعية للامتحانات بتعز التي تراجعت عن نقل العديد من المراكز كمركز السلام بمديرية المسراخ جراء تدخل نافذين كما أحجمت عن نقل العديد من المراكز التي تستوجب النقل نظرا لهذه التدخلات.
و صدت حملة مكافحة الغش المخالفات التالية :-
في مجمع هائل سعيد بمديرية مشرعة وحدنان حدثت فوضى عارمة داخل اللجان وخرجت الاسئلة في بداية الوقت وقام رئيس اللجنة – بواسطة أحد المدرسين الذي يؤدي ابنه الامتحان في المركز- بجمع خمسمائة ريال على كل طالب واستخدمت الهواتف والواتس آب في الغش . وكذلك الحال في مركز شعيب المجيرين
أما في مجمع السعيد بحدنان فسمح للطلاب بالغش داخل القاعات .
وفي مركز النور بمديرية مقبنة تم جمع خمسمائة ريال من الطلاب مقابل الغش ووزعت بين رئيس اللجنة والاستاذ الذي حل الاسئلة وتم ادخال الغش الى القاعات كما تنقل الطلاب بين قاعات الدور الثاني والدور الاول .
وفي مركز عمر المختار بمديرية خدير تم ارسال الامتحان اول الوقت الى خارج المركز عن طريق الواتس آب وقام اعضاء اللجنة الامنية والملاحظين بإدخال الغش للطلاب.
وفي مركز السبعة الجند بمديرية جبل حبشي تم ادخال اجابات الاسئلة بواسطة المراقبين وسمح للطلاب بالغش بمختلف الوسائل .
وفي مركز عمر بن عبدالعزيز الامتحاني بمديرية المعافر ولي امر طالبه عشرون الف ريال مقابل الغش ويسمح له بالدخول الى القاعة لتغشيش ابنته ونفس الحال مع اولياء أمور أخرين وسمح للطلاب الغش على نطاق واسع.
وفي مركز ثانوية تعز بمديرية القاهرة تجمهر ما يقارب عشرين مغششا وتم السماح للطلاب بالغش عبر الواتس آب كما تم دفع مبالغ مالية لبعض افراد اللجان الامنية مقابل ادخال تلفونات للطلاب الى داخل القاعات
وفي مركز الشعب بمديرية القاهرة تجمهر ما يقارب 30 شخصا خارج المركز وتسلق بعض المغششين سور المدرسة وتم ارسال الاجابات عبر الواتس آب وكذلك الحال في مدرسة الحمزة التي تساهل الملاحظين فيها في الغش مع الطلاب .
كما تم السماح بالغش بين الطلاب وعن طريق الواتس في كل من مدرسة ناصر ومجمع الثورة ومركز سبأ .
أما في مركز معاذ بمديرية القاهرة فقد تم تغيير الملاحظين اربع مرات في القاعتين الخاصة بمدرسة عبده سعيد انعم الاهلية بغية تسهيل الغش للطلاب كما سمح استقبال الغش بواسطة الواتس آب في بعض قاعات المركز .
وفي مركز نعمة رسام بمديرية المظفر تلازم تجمع المغششين في حوش المدرسة مع صرف كروت مساعدا رمضان ل مجموعة هائل .
في مركز مدرسة الحمزة بمديرية جبل حبشي المنتقل الى مدرسة الوفاء ميلات أتيح الغش للطلاب واستطاع بعض الطلاب اخراج دفاترهم الى خارج القاعات وتم فرق 500 ريال من كل طالب.
جدير بالذكر ان حملة مكافحة الغش هي حملة طوعية تنفذها مبادرة “رؤى وحلول” بالتعاون مع منظمة نيوفتشر للتنمية (NFOD) والمنظمة الوطنية خطى نحو التعليم .

زر الذهاب إلى الأعلى