أخبار وتقارير

استياء شعبي في مديرية الخوخة بالحديدة إثر تمكين صخر الوجيه لمدير للمديرية سبق أن رفضه المحافظ السابق استجابة للرفض الشعبي

يمنات – مجاهد القب
أثار قرار أصدره صخر الوجيه محافظ الحديدة، المعين خلال الشهر الجاري، استياءً شديداً في أوساط أعضاء المجلس المحلي بمديرية الخوخة، الواقعة جنوب محافظة الحديدة.
و قضى القرار بإعفاء عبدالخالق الصبيحي من مهامه كمدير لمديرية الخوخة وتمكين الرائد أدهم ثوابة، كمدير للمديرية.
و قال ل”يمنات” مصدرٌ رفيع، طلب عدم ذكر اسمه، إن وزارة الإدارة المحلية كانت قد أصدرت قراراً بتعيين الرائد ثوابة منذ أشهر، غير أن المحافظ السابق، المهندس أكرم عطية، رفض تمكين المذكور من عمله، بمبرر أن المديرية بحاجة لأن يديريها أحد أبنائها، من الكفاءات الذين تزخر بهم المديرية، و من الاجحاف في حقهم استقدام آخر من محافظة أخرى.
و طبقا للمصدر، قال عطية، في مذكرةٍ رد فيها على وزارة الإدارة المحلية أن تمكين الضابط ثوابة سيعكر صفو المجتمع ويهدد السلم الاجتماعي خصوصاً بعد تصاعد الدعوات بتمكين أبناء المحافظة من المناصب الادارية في مديرياتها.
و أكد المصدر أن صخر الوجيه أصر على تنفيذ قرار وزارة الإدارة المحلية، و رد رافضي القرار، بأنه لا يستطيع رفض أي قرار يصله من صنعاء.
و في ذات السياق اتهم العميد أحمد الكوكباني عضو محلي مديرية الخوخة صخر الوجيه بممارسة الإقصاء ضد أبناء مديريته.
و وصف القرار بوصمة عار في جبينه، مؤكدا أن أول قرارات الوجيه، لا تبشر بخير لأبناء تهامة، و أنهم لا يمكن أن يقبلوا القرار.
و أضاف: “مديرية الخوخة أضحت كرةً تتقاذفها الأيدي وأن مدير المديرية السابق كان ألعوبةً بيد عضو البرلمان وأبنائه والقرار الجديد سيقضي بنقل المديرية إلى الجهة التي كانت وراء قرار تعيين المحافظ الجديد صخر الوجيه الذي بدأ بتنفيذ سياسة الإحلال.
و نوه الكوكباني، إلى أن الطرفان لا يعيران المديرية أي اهتمام ويحرصان على امتصاص ايرادتها على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى