أخبار وتقارير

أكاديمي يمني يدعو وزير التربية و التعليم لإيقاف التدريس لمدة عام لإعادة تأهيل المدارس و المدرسين واعادة النظر في المناهج

يمنات

قال إنها ستخدم اليمن خلال الخمسين عام القادمة..
دعا الدكتور فؤاد الصلاحي، استاذ علم الاجتماع، في جامعة صنعاء، وزير التربية و التعليم، لإيقاف التدريس في عموم الجمهورية لعام كامل (العام القادم) لإعادة تأهيل المدارس و المدرسين واعادة النظر في المناهج.
و طالب الصلاحي، وزير التربية و التعليم، لقراءة مقترحه ودعوته بجد وبموضوعية..
و قال الدكتور الصلاحي، في دعوته، التي نشرها في صفحته على الفيس بوك: “دعوتي تتضمن ايقاف التدريس في عموم الجمهورية لعام كامل (العام القادم) يتحول النشاط فيه الى اعادة تأهيل للمدارس وصيانتها وتوسيعها واعادة تأهيل للمدرسين والموجهين والمدراء، و اعادة النظر الشامل في المناهج”.
و طالب الصلاحي، بأن تكتب المناهج بمستويين الاول خاص بالمدرس والاخر خاص بالطلاب وفق رؤية مسبقة للمستويين.
كما طالب بإعادة تأهيل العاملين في المراكز الامتحانية والكنترول، و استحداث قطاع خاص بالامتحانات مع اجهزته الحديثة وكوادره، و اعادة النظر في اساليب الاختبار وتقييم الطلاب..
و أشار أنه لابد من لجان متخصصة من داخل الوزارة وخارجها والاستفادة من كل الكوادر في الجامعات ومن الخارج لإحداث نقلة نوعية في اسلوب التدريس ومنهجية وطرائقه، و كيفية اكساب الطلاب منظومة ثقافية وتقاليد وسلوك مدني داخل المدارس وكيفية خلق تدرج في العملية التعليمية مترابطة من الاساسي الى الثانوي والجامعة وفق معايير متعددة..
كما دعا إلى ضرورة، ربط العملية التعليمية في اليمن بالمتغيرات الاقليمية والدولية، والجديد في فلسفة التعليم ومنهجياتها وطرائقها.
و أعتبر أن العام الذي سيتم فيه ايقاف التدريس، سيؤسس لتطور نوعي يخدم اليمن في الخمسين عام القادمة ..؟
لقراءة نص مقترح الدكتور الصلاحي انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى