أخبار وتقارير

نجاة مدير مكتب أمين عام الاشتراكي من محاولة اغتيال أمام مقر الحزب بصنعاء

يمنات
نجا مدير مكتب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني، فواز عويضان، الليلة من محاولة اغتيال، من قبل مسلحان، يستقلان دراجة نارية أمام مقر الحزب، في حي الصافية بالعاصمة صنعاء.
و نقل موقع “الاشتراكي نت” الناطق باسم الحزب، عن عويضان، بأنه تفاجأ بتوقف دراجة نارية أمامه وعلى متنها مسلحان، صوب احدهما المسدس نحوه.
و حسب ما نقله “الاشتراكي نت” عن عويضان، باشر عويضان بالهجوم على المسلح، دفاعا عن نفسه، ما مكنه من اسقاطه من على الدراجة النارية، لتخطي الرصاصة، عويضان لحظة العراك باتجاه الاسفلت.
و طبقا لما رواه عويضان، تمكن من الامساك بالمسلح، فتدخل سائق الدراجة النارية وأخذ المسدس، وهدد عويضان بالقتل، إن لم يتركه، و حينها كان الناس، قد بدأوا بالتجمع، فلاذ المسلحان بالفرار.
و أكد “الاشتراكي نت” أن حراسة مقر الحزب تعرضت لأكثر من محاولة من هذا النوع، كان أخرها إطلاق الناري على قائد حراسة المقر عبده علي الجليدي قبل أكثر من شهر.
و كان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، تعرض لأكثر من محاولة اغتيال، كان أخرها قبل أشهر، حين استهدف الكرسي، الذي اعتاد على الجلوس عليه في سيارته، غير أن الرصاصة، لم تخترق السيارة، كونها مدرعة.
و قالت تقارير صحفية، إن التقارير الأمنية، أفادت بأن استهداف نعمان، تم من على مئذنة الجامع القريب من منزله.

زر الذهاب إلى الأعلى