أخبار وتقارير

لجنة الوساطة تغادر صعدة بعد لقاء الحوثي ومسلحون حوثيون يبسطون سيطرتهم على جبل في بني مطر و توسع المواجهات إلى مديرية خارف

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع، إن عدد من أعضاء لجنة الوساطة الرئاسية، المكلفة بتنفيذ وقف اطلاق النار في عمران، ألتقت اليوم الأربعاء، في محافظة صعدة، زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي.
و أكد المصدر، أن الحوثي تباحث مع جلال الرويشان رئيس جهاز الأمن السياسي، و عوض بن فريد قائد الشرطة العسكرية، و عدد من أعضاء اللجنة، حول التطورات في محيط مدينة عمران.
و أفاد المصدر، بأن اللجنة غادرت صعدة، قبل مغرب اليوم، مشيرا إلى أنه لم يتم الكشف عن ما دار في اللقاء.
و في اطار تطورات الوضع في محيط مدينة عمران، و المناطق المجاورة، قالت ل”يمنات” مصادر محلية، إن مسلحين موالين للحوثيين، تمكنوا اليوم، من السيطرة على جبل “سيد” في مديرية بني مطر، غرب العاصمة صنعاء، بعد مواجهات عنيفة، مع مسلحي الإصلاح.
و أكدت المصادر، أن مواجهات عنيفة، اندلعت منذ ما قبل ظهر اليوم، بين الطرفين، في محيط الجبل، استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، و سقط فيها قتلى و جرحى من الطرفين.
و أفادت المصادر، أن وساطة من مشائخ قبليين في بني مطر، فشلت في وقف المواجهات بين الطرفين، بعد رفض مسلحي الإصلاح إخلاء مواقعهم في الجبل.
و أشارت المصادر، أن اشتباكات عنيفة، لا تزال تدور في الوديان و الشعاب الواقعة في محيط الجبل، بعد استيلاء مسلحي الحوثيين على الجبل.
و في سياق متصل، حصل “يمنات” على معلومات، أفادت بتوتر الأوضاع في المناطق الواقعة بين مديرية خارف بعمران، و مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء.
و حسب المعلومات، تمترس مسلحون موالون للإصلاح، في تبة تقع إلى الشرق من منطقة خبة بمديرية خارف، على الحدود مع ارحب.
و طبقا للمعلومات، قام مسلحون قبليون موالون للحوثيين، باستحداث نقطة في منطقة العرقة المجاورة، بهدف قطع الطريق أمام مسلحي الإصلاح.
و تشير المعلومات، أن مواجهات اندلعت بين الطرفين، لا تزال مستمرة منذ مغرب اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى