أخبار وتقارير

الخليج: الداخلية اليمنية تعتزم تنفيذ خطة أمنية في العاصمة خلال العشر الأواخر من رمضان وأيام عيد الفطر

يمنات
كشف صحيفة “الخليج” الاماراتية، عن خطة أمنية تعتزم وزارة الداخلية تنفيذها في العشر الأواخر من رمضان الجاري و أيام عيد الفطر المبارك.
جاء ذلك لقاء جمع الرئيس هادي بالقيادات الأمنية، الأسبوع الماضي، اعقبها إصدار وزير الداخلية، قرارا وزاريا، قضى بتكليف نائبه بالإشراف المباشر على شرطتي أمانة العاصمة و محافظة صنعاء.
ونقلت “الخليج”، عن مصادر أمنية و صفتها ب”المسؤولة” أن الخطة الأمنية تتضمن تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية للعاصمة وزيادة عدد الدوريات الأمنية الراكبة المكلفة بمراقبة الانضباط العام في الشوارع والأحياء، إلى جانب تعزيز التدابير الأمنية المفروضة على مقار السفارات والممثليات الدبلوماسية بصنعاء وتشديد إجراءات الرقابة على حمل وحيازة السلاح والتجوال به في الأماكن العامة.
و حسب الصحيفة، دشنت وزارة الداخلية اليمنية فعليا تنفيذ الخطة عبر فرض إجراءات أمنية لتعزيز السيطرة والتواجد الأمني داخل العاصمة صنعاء من خلال نشر دوريات ليلية بدءاً من يوم الثلاثاء المنصرم.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، سيتم التعامل بحزم وصرامة مع أية محاولات لزعزعة أمن واستقرار العاصمة.
و ذكرت الصحيفة، أن مصادرها، قللت من أهمية ما تم تداوله من قبل العديد من وسائل الإعلام المحلية حول تحركات غير معلنة للحوثيين لتطويق العاصمة صنعاء، معتبرة أن أمن واستقرار العاصمة صنعاء يمثل خطاً أحمر والتعامل مع أية محاولات لزعزعته سيتسم بالصرامة والحزم.

زر الذهاب إلى الأعلى