أخبار وتقارير

الاتحاد البرازيلي يقر اعتماد النهج الألماني استعدادا لمونديال روسيا

يمنات
أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أمس الخميس أن الأولوية حالياً لتكوين منتخب قوي من الفئات العمرية الصغيرة للمنافسة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 ومونديال روسيا 2018.
و أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، خطة هيكلة شاملة عقب الخروج الكارثي من دور الأربعة لبطولة كأس العالم بهزيمة قياسية امام ألمانيا 1-7 ، أعقبها خسارة أخرى أمام هولندا 0-3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أجبرتا المدرب لويز فيليبي سكولاري على ترك منصبه.
و نُقل عن ألكسندري جالو مدير منتخبات الناشئين البرازيلية، أنه سيتم “الدمج بين المنتخب الأول والمنتخب الأوليمبي”، للسير على نهج ألمانيا، التي تملك ترسانة من اللاعبين المتميزين في سن ال17 يتم تجهيزهم من أجل مونديال روسيا، حيث سيبلغون حينها 26 عاماً.
و من المقرر أن يخوض السيليساو 25 مباراة قبل انطلاق أوليمبياد ريو، من بينها مباريات كوبا أمريكا وتصفيات كأس العالم.
و أكد جيلمار رينالدي، الذي عين اليوم منسقاً للمنتخب، أنه يتم اتباع “فلسفة جديدة” تستند على المواهب صغيرة السن ترتكز على العمل الجماعي في المقام الأول قبل المهارات الفردية.
و اعترف رينالدي بأن سكولاري، أنه لم يكن يملك وقتاً كافياً للاهتمام بالناشئين، حيث تسلم المهمة قبل عام ونصف من انطلاق المونديال.
و أكد أن الاهتمام باللاعبين الصغار سيجنب الوقوع في مشاكل الجنسية المزدوجة، وتكرار حالات مثل انتقال دييجو كوستا وتياجو الكانتارا الى منتخب إسبانيا، وتياجو موتا إلى إيطاليا.
و أبرز رينالدي ضرورة الاهتمام بفئة الأقل من سن 15 عاماً، حيث شكلت تلك الفئة في السابق فشلاً ذريعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى