أخبار وتقارير

صحيفة: نشوب خلافات حادة بين وزير الدفاع وعلي محسن في اجتماع عسكري خصص لمناقشة مقتل القشيبي واستيلاء الحوثي على عمران

يمنات
كشفت صحيفة محلية، عن نشوب خلافات حادة بين وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد و اللواء علي محسن الأحمر، في اجتماع رسمي عقد في قيادة الجيش بصنعاء.
و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري، وصفته ب”الرفيع” إن الاجتماع خصص لمناقشة مقتل القشيبي وسيطرة الحوثيين على مقر قيادة اللواء 310 مدرع ومدينة عمران.
و حسب الصحيفة، عقد الاجتماع برئاسة وزير الدفاع، وبحضور علي محسن ورئيس هيئة الاركان العامة، اللواء الركن احمد علي الاشول ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية، وقادة عسكريين وامنيين اخرين، لمناقشة اقتحام الحوثيين لمدينة عمران وسيطرتهم عليها وعلى مقر اللواء 310 ، وجميع المواقع العسكرية التابعة له هناك.
و طبقا لما أوردته “الشارع” عن المصدر، حدثت مشادة بين علي محسن ووزير الدفاع اثناء الاجتماع، على خلفية مقتل القشيبي وسيطرة الحوثيين على مدينة عمران.
و قال المصدر: علي محسن حمل وزير الدفاع مسؤولية ما حصل للقشيبي واللواء 310 من اقتحام اللواء والسيطرة عليه ومقتل القشيبي. كما حمل “محسن” اللواء علي الجائفي قائد قوات الاحتياط المسؤولية وقال ان القوات التي خرجت لمساندته بقيت في همدان ولم تتحرك رغم طلب القشيبي للمساعدة، كما اتهم ضباطا ارسلتهم وزارة الدفاع بالخيانة والتعاون مع الحوثيين.
و أشار المصدر ان الجائفي غادر الاجتماع غاضبا جراء تحميله مسؤولية ما جرى، وقسوة علي محسن في الحديث معه.
و قال المصدر: حمل وزير الدفاع حميد القشيبي وعلي محسن المسؤولية؛ لانهم خاضوا المعركة وادخلوا اللواء 310 في مواجهة الحوثيين، بدون اذن وزارة الدفاع، وقال الوزير ان هناك اطرافا قبلية وسياسية شاركت في قتل القشيبي والوصول بالحال الى ما وصل اليه واكد الوزير انه لم يعط القشيبي اوامر بدخول الحرب.
و طبقا للمصدر، رد اللواء علي محسن على وزير الدفاع غاضبا بالقول: “ومتى كنت انت في يوم من الايام تعرف تعطي اوامر في مصلحة الوطن؟!”، مشيرا الى ان الوزير رد بتحميل علي محسن وحلفاؤه مسؤولية ما جرى.

زر الذهاب إلى الأعلى