أخبار وتقارير

فوضى واقتحام ونهب عشوائي لمحلات أكبر أسواق مدينة الحديدة في ظل غياب قوات الأمن

يمناتنشر في يمنات يوم 09 – 07 – 2014
شهدت مدينة الحديدة امس الثلاثاء، فوضى عارمة واقتحام محلات تجارية ونهبها من قبل مسلحين من اهالي المحافظة أدت الى اغلاق سوق المطراق اكبر سوق تجاري في المدينة.
و قال ل”الاولى” مصدر امني مطلع في الحديدة ان عددا من الصندقات (الدكاكين الصغيرة) دمرت بالكامل، وتم نهبها كما تم كسر ابواب عدة محلات والعبث بالبضائع فيها ونهبها ايضا.
و حسب الصحيفة، اشتبك المسلحون مع قوات الامن التي حضرت متأخرة جدا وبعد ان كان السوق قد اغلق بالكامل.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، عن المصدر الأمني، لم تسفر الاشتباكات عن اي اصابات من الطرفين، مشيرا الى ان الاشتباكات استمرت لفترة محدودة وانقطعت ثم انسحبت قوات الامن بعدها.
و أوضح المصدر، أن شبابا مسلحين اغلبهم من حارة الشام خرجوا بداية شهر رمضان لسوق المطراق من اجل فرض اتاوات على التجار واصحاب المحلات التجارية، الذين رفضوا الدفع وقتها واشتكوا للأمن، فحضرت قوات أمنية، واشتبكت مع المسلحين وطاردتهم، منوها الى ان الاشتباكات حينها خلفت جريحا نقل للمستشفى للعلاج وكانت اصابته خطرة.
و ذكر المصدر، أن الجريح الذي كان يرقد في المستشفى، توفى أمس، فتجمع كل الشباب وشاركوا في الدفن، منوها الى انهم بعد الدفن، اخذوا اسلحتهم واتجهوا الى سوق المطراق وباشروا التجار والمحلات بالاعتداء تحت تهديد السلاح.
و هو ما تسبب في اغلاق كل المحلات في سوق المطراق، بيد ان المسلحين الشباب الذين كانوا غاضبين دمروا المحلات الصغيرة المبنية من الزنج والخشب، وكسروا ابواب بعض المحلات الكبيرة بالقوة.
و على إثر ذلك تجمع عدد من التجار واصحاب المحلات واتجهوا الى امام منزل المحافظ صخر الوجيه الذي يقع بالقرب من ادارة الامن، وطالبوه بالقيام بواجبه وتوجيه الامن للتدخل وحماية اموالهم.
و قال المصدر، ان المحافظ وجه الامن الذي تحرك ووصل في وقت متأخر واشتبك مع المسلحين، مشيرا الى ان الامن انسحب من السوق وتركه للمسلحين.
و حتى وقت متأخر من مساء امس كان المسلحون لايزالون يسيطرون على سوق المطراق أكبر سوق في الحديدة وقلب المدينة الذي اغلق تماما.
واكد المصدر ان المسلحين هددوا بالاعتداء والعبث بأي محل يفتح ابوابه.
و حتى ال12 من مساء امس كان لا يزال اصحاب المحلات متجمهرين امام ادارة الامن وبيت المحافظ للمطالبة بعودة الامن وحماية اموالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى