أخبار وتقارير

عاجل: الحوثيون يسيطرون على أكثر من نصف مدينة عمران ويحاصرون معسكر اللواء 310 مدرع ومروحية عسكرية تنقل القشيبي إلى صنعاء

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن المواجهات بين مسلحي الحوثيين و حلفاؤهم القبليين و قوات القشيبي و مسلحي الإصلاح، لا تزال مستمرة، حتى مغرب اليوم الاثنين.
و أفاد المصدر، إن مسلحي الحوثيين و حلفاؤهم القبليين، تمكنوا من السيطرة على أكثر من نصف مدينة عمران.
و أكد أن مواجهات عنيفة، تدور في محيط معسكر اللواء 310 مدرع، الذي يسيطر الحوثيين على معظم الحارات المحيطة به، في وقت تحدثت فيه الأنباء عن نقل العميد حميد القشيبي، قائد اللواء، عبر مروحية عسكرية إلى العاصمة صنعاء.
و لفت المصدر، إن المواجهات، زادت حدتها عصر اليوم، في محيط معسكر قوات الأمن الخاصة، القريب من معسكر اللواء 310 مدرع.
و أشار أن حرب شوارع تدور في عدد من الحارات و الأزقة، في مدينة عمران، بين الطرفين.
و ذكر المصدر، أن الحوثيين، بدأوا بالتقدم من حي بيت الفقيه، باتجاه الحارات الشرقية للمدينة، و تمكنوا من السيطرة على عدد من الحارات المجاورة.
و أكد ل”يمنات” مصدر مطلع، إن موقع القشلة، التابع لقوات القشيبي، سقط في أيدي مسلحي الحوثي، بعد أن فرضوا عليه حصارا خانقا منذ صباح اليوم.
و أفاد المصدر، أن قوات القشيبي، و مسلحي الإصلاح، يعانون انهيارا معنويا، و أن بعض الجنود سلموا أنفسهم لقبليين مواليين للحوثيين.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي ثان، إن مسلحين قبليين، مواليين للحوثيين، سيطروا على نقطة قهال والورك والجنات، التابعة لقوات القشيبي.
و أكد أن مدرعة عسكرية، كانت في نقطة الورك، تم تفجيرها، و اعطاب أخرى.
و أفاد بأن مسلحي الحوثيين، تمكنوا من السيطرة على المعهد التفني، في مدينة عمرا، والذي كانت تسيطر عليه قوات القشيبي و مسلحي الإصلاح.
و أشار مصدر محلي، في منطقة الجنات، إن مسلحي الحوثيين، و قبليين موالين لهم، تمكنوا من دخول قصر حميد الأحمر، في المنطقة، ظهر اليوم، بعد فرار حراسة القصر، و مسلحين كانوا متمترسين فيه.
و تقول المعلومات، أن الحوثيون يستعدون لتفجير القصر، متوقعة تفجيره خلال الساعات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى