أخبار وتقارير

سقوط عشرات الضحايا في مواجهات الصفراء بالجوف بينهم قيادي إصلاحي والحوثيون يحتفظون بنقطة الصفراء

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن المواجهات العنيفة التي شهدتها مديرية الصفراء، بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل و جريح.
و أفاد المصدر، إن مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، وقعت في محيط نقطة الصفراء، التي يسيطر عليها الحوثيون، منذ العام 2011م.
و أكد المصدر، إن مسلحين مواليين للإصلاح، هاجموا بعد ظهر أمس الجمعة، نقطة الصفراء، مسنودين، بعربات عسكرية، سيطروا عليها في العام 2011م، من معسكر تابع للجيش.
و أوضح المصدر، أن المواجهات، استمرت حتى ما بعد مغرب أمس الجمعة، غير أن مسلحي الحوثين تمكنوا من الحفاظ على النقطة، و اجبروا مسلحي الإصلاح على التراجع.
و أوضح المصدر، أن مسلحي الحوثيين، تمكنوا من كسر الهجوم بعد الاستيلاء على مواقع في محيط النقطة، بعد ظهر الجمعة، و قيام مسلحين قبليين مواليين لهم، بتطويق مواقع كان يتمركز فيها مسلحي الإصلاح.
و نوه المصدر، إلى أن مسلحين قبليين مواليين للحوثي، حاصروا مجاميع من مسلحي الإصلاح في منطقة الحجر القريبة من النقطة، و أن مفاوضات تجري لفك الحصار عنهم، بعد تدخل وساطة قبلية.
و قال ل”يمنات” مصدر مقرب من الحوثيين، إن “28” من مسلحي الإصلاح قتلوا في المواجهات، بينهم قائد المجموعة، التي هاجمت النقطة، و يدعى “مانع مبارك فراس الجهمي”.
و أكد المصدر، أن مسلحي الحوثي، تمكنوا من أسر عدد من الجنود، و الاستيلاء على “3” سيارات تاكسي وسيارتين من نوع شاص.
و قال المصدر، إن الزحف على النقطة، تم من معسكر يسيطر عليه الإصلاح، يعرف باسم، معسكر “اللبنات”، و أطقم و سيارات و أسلحة متنوعة.
و كانت المواجهات، اندلعت فجر الجمعة، بعد استهداف مسلحين، لنقطة الصفراء، أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى