أخبار وتقارير

صدر: إصابة شخص في اطلاق نار على فريق فني لإصلاح كهرباء حجة في شارع الأربعين غرب مدينة عمران

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن شخص أصيب، في إطلاق نار على فريق فني من الكهرباء، كان يقوم بإصلاح كهرباء محافظة حجة، في شارع الأربعين في مدينة عمران.
و حسب المصدر، وقع اطلاق النار من مسلحين مجهولين، ما أدى لإصابة شخص يدعى “أسد الحاذق” و هو من القيادات الميدانية للحوثيين في مدينة عمران.
و وصف المصدر، إصابة “الحاذق” بالطفيفة، نتيجة إصابته بشظية مزقت جانبا من جلدة العنق.
و أفاد المصدر، بأن “الحاذق” كان يرافق الفريق الفني المكلف بإصلاح خطوط الكهرباء، التي تعرضت للتخريب قبل أكثر من أسبوعين، ما أدى إلى غرق محافظة حجة في الظلام، حتى كتابة الخبر.
و عبر وكيل محافظة حجة الشيخ فهد مفتاح دهشوش، عن اسفه، لما وصفها بالممارسات الطائشة التي تستهدف فرق الكهرباء بقصد الامعان في تضييق الحصار على محافظة حجة.
و قال دهشوش ل”يمنات” عبر الهاتف: إن تحرك الفريق الى مدينة عمران اليوم، تم بعد جهود وتواصل مستمر مع عدد من قيادات الإصلاح والحوثيين في محافظتي عمران وحجة، لتكليف عناصر من قبلها لمرافقة الفريق.
و أشار إلى أن أنصار الله “الحوثيين” كلفوا “الحاذق” وآخرين، فيما قيادات الإصلاح اكتفت بمشاركة مدير منطقة كهرباء عمران ومسئول الدائرة الاجتماعية بالمكتب التنفيذي للإصلاح في محافظة عمران.
و ذكر أن الفريق المكون من مهندسين تابعين لكهرباء محافظتي حجة وعمران وقيادات حوثية وقائد شرطة النجدة بمحافظة حجة، العقيد عادل الخبجي تعرض عند ال”5″ من عصر اليوم، لإطلاق نار أثناء شروع الفريق الفني، بإصلاح كهرباء حجة.
و حسب المصدر، تسبب اطلاق النار في توقف الفريق عن استكمال مهامه و تحرك الى مدينة عمران، للقاء مع محافظ عمران محمد صالح شملان لمناقشة الحادثة وتدخله لتوفير الظروف المناسبة لاستكمال مهام عملهم.
و حسب دهشوش، لا يزال الفريق يرفض مغادرة محافظة عمران، حتى يتمكن من اعادة التيار الكهربائي لمحافظة حجة، التي تعيش في الظلام منذ أكثر من اسبوعين.
و دان “دهشوش” ما اسماها بالفوضى والتصرفات الصبيانية التي لجأ اليها امس واليوم عدد من شباب مدينة حجة بقطعهم الطرقات واشعال اطارات السيارات في تظاهراتهم تحت مبرر التعبير عن احتجاجاتهم مما تعانيه المحافظة من ازمات بسبب انقطاع الكهرباء وانعدام مادة الديزل.
و نوه إلى ان مثل هذه التصرفات تزيد من التضييق على المحافظة ومواطنيها ولا تخدمهم على الاطلاق.
و اشار الى ان جهود السلطة المحلية في متابعة استلام حصة المحافظة من مادة الديزل لدى الجهات المعنية بمحافظة الحديدة، تكللت بالنجاح وتم تشغيل المنشأت الحكومية واعادة خدمات بعضها كالمستشفى السعودي والجمهوري ومؤسسة المياه خلال اليومين الماضيين.
و دعا اهالي وشباب محافظة حجة وعاصمتها للكف عن التصرفات التي تثير الفوضى، لما في ذلك من اسهام تعزيز الأمن والاستقرار للمحافظة حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى